Tuesday, August 31, 2004

اعلانات شكر للواسطة


اللافتات الجديدة تحتوي على عبارا
شكر وتقدير لشخص معين
قدم مساعدة لطالب خدمة مما استوجب على الأخير ان يضع هذا الاعلان ليبلغ جميع الناس ان فلاناً من الناس توسط له بنجاح وحقق له بواسطته ما أراد، وبالتالي فإنه مقابل هذه الواسطة عليه ان يعلن شكره له على رؤوس الأشهاد.. وعادة ما يكون هذا الشخص نائباً دأب على تقديم خدمات الواسطة واتخاذها وسيلة لكسب الأصوات، وإما انه شخص طامح للنيابة جهز مشروعاً للترشيح في المستقبل

خوش كلام وما قصّرت القبس في لفت الانتباه لهذه العادة السيئة، ولكن ماذا عن اعلانات الشكر التي تظهر في الصحف؟ آخرها كان اعلان مخزي الاسبوع الماضي يتوسل من الشيخ صباح الأحمد التوسط في قضية ما، على الصفحة الأولى من القبس وغيرها. أكيد لن تتعرض القبس لهذه الظاهرة المشينة لأنها مصدر رزق.

ثم أين جماعات "عاداتنا وتقاليدنا" عن هذه العادة الدخيلة؟ ولا بس حاطين راسهم براس خلق الله ومزاحمينهم في وناستهم؟

6 comments:

  1. Didn't you know that 3adatna o taqaleedna are only a means to justify the ends & the ends are ALWAYS personal gain? We're as corrupt as the Nigerians & that is the Abyss!

    ReplyDelete
  2. زيدون انت نسيت الاعلانات الجديده مالت الترشيح حق مجلس ادارة بنك بوبيان ما شفتهم؟ الحبيايب على بالهم نازلين انتخابات المجلس البلدي

    ReplyDelete
  3. Nano... that is another subject for another post. Thanks for reminding me!

    ReplyDelete
  4. what is wrong with nigerian :)?

    ReplyDelete
  5. Nigeria is very much like Kuwait in terms of corruption and ethnic wars except that they have better Athletes, heavy debts and a pseudo-democratic system.

    ReplyDelete
  6. أول الواسطه بالخشيشي الحين ترتفع فوق الراس
    ويفتخر من يقلب عاليها واطيها من عرض الناس
    و يا بخت من كسر حاجز و على حقوق البشر داس
    يلقى بديرة العجايب له صيت و هو بحق البشر بخاس

    !

    ReplyDelete

Keep it clean, people!