Sunday, June 04, 2006

مـــرشـــح 10 دقــائــق

طالعتنا محطة الراي بحدث غريب تم تصويره ظهر يوم السبت في مقر الشؤون الانتخابية في الشويخ حيث كان آخر موعد لتسجيل المرشحين في الانتخابات النيابية القادمة

حضر النائب السابق وعضو الحركة السلفية السيد خالد سلطان العيسى إلى المقر ويبدو أنه كان ينوي تسجيل نفسه للترشيح في الدائرة الثالثة - الشويخ والشامية والقبلة - بعد أسبوع كامل من التردد والمشاورات مع أفراد عائلته ومجموعة من أبناء الدائرة، بالإضافة إلى اجتماع منفرد ومغلق تم مع أحمد الفهد مساء الخميس عندما جاء الفهد إلى ديوان القناعات لتأدية واجب العزاء.. قرر في نهايتها عدم خوض الانتخابات النيابية هذه السنة

أو هكذا اعتقدنا... يبدو أن العم أبو وليد غير رأيه صباح السبت بعد انسحاب عبدالرحمن النصار عن فكرة الترشيح وذهب للتسجيل حاملاً معه شهادة الجنسية، وهناك تجمعت حوله مجموعة من الشباب النشط لتشجيعه على الترشيح ويبدو أن كان لهم ما يريدون، لكن بعد 10 دقائق استلم مكالمة هاتفية من شخص ما رجع على أثرها إلى داخل المقر ليسحب تسجيله ويعلن عن عدم دخوله المعترك السياسي وذلك لأن الظروف القائمة في الدائرة، نتيجة لممارسات سابقة وحالية تجعل فرص النجاح فيها غير متكافئة... لمزيد من التفاصيل، اضغطوا هنا

س سؤال، ج جواب

من هو المتصل الغامض الذي يبدو أنه قلب مخ خالد السلطان وأقنعه على الإنسحاب؟ أحمد الفهد؟ جاسم الخرافي؟ محمد الصقر؟ إخوانه أولاد سلطان بن عيسى؟ ناجي سعود الزيد؟ منو؟؟؟

ولـــيـــش؟؟


من لديه معلومات وتفاصيل أكثر فليتفضل هنا وينور علينا

28 comments:

  1. ننتظر تفاصيل من مجموعة الشباب اللى كانوا فى صحبة خالد السلطان

    ReplyDelete
  2. لا علم لي بمسألة أحمد الفهد واتصاله أو جلوسه مع خالد سلطان.. لكن الحكاية كما وصلتنا من مصادر قريبة هي كالتالي..

    عبدالرحمن النصار رغب في ترشيح نفسه وتوجه لخالد سلطان لأخذ دعم السلف والاستئناس بالرأي.. وتم الإتفاق بين مجموعة من أبناء المنطقة مع الإثنان على الإجتماع ظهر اليوم في مسجد الشويخ للتباحث في الموضوع..
    أبناء الشويخ رأوا بأن فرصة خالد سلطان أكبر بالفوز من عبدالرحمن النصار، وناشدوا النصار عدم خوض الإنتخابات ومساعدتهم على حث بو وليد على خوضها. واستجاب النصار، وبدأ النقاش مع خالد سلطان لإقناعه (رغم أنه عدل عن الفكرة مساء أمس).. وتحت الضغوط، وافق خالد سلطان ودخل مقر الترشيح الساعة الواحدة والنصف، وقد رفض المسؤولون تسجيله بسبب إنتهاء الدوام الرسمي، إلا أنه مع حب الخشوم من أبناء الدائرة (لا سيما أنهم لم يتأخروا كثيراً) وافق علي مراد مدير الإدارة على تسجيله.. وهذا هو المشهد الذي عرض في قناة الراي.. علي مراد يرفض ويقنعونه أبناء الدائرة بأن يقبل..

    بعد التسجيل طلب خالد سلطان من المتواجدين إعطائه بعض الوقت لكي يرتاح على أن يجتمع بهم مرة أخرى.. وفي تلك الأثناء تلقى مكالمة هاتفية (وذكرت المصادر أنها من القيادة السلفية) تطالبه بسحب ترشيحه، مما جعله يتوجه مرة أخرى لإدارة شؤون الإنتخابات وبعد عشر دقائق من توقيعه للأوراق ليعلن إنسحابه.. وعلى حد تعبير بعض المصادر (شق الورقة).. مع انسحاب خالد سلطان نستطيع أن نقول بأن الدائرة شبه محسومة للخرافي والصقر لعدم وجود بديل قوي

    في تحليلي المتواضع، من الواضح بأن الضغوط كبيرة على الحركة السلفية، وهنالك حنق كبير على الخرافي في منطقتي الشويخ والشامية حاول أهل المنطقة من خلاله إيجاد بديل، لكن خربها سلطان.. البعض ربط الضغوط على السلف بمشروع الوسيلة ومشاريع تجارية أخرى مع الحكومة ومع الخرافي.. والله أعلم

    ReplyDelete
  3. رشيد الخطار

    على حسب كلامك خالد السلطان ذهب لتسجيل ترشحه دون تبليغ القيادات السلفية كما وصفتها

    صعبة شوى و خاصة بأن السلطان هو من أعمدة تلك القيادات

    ReplyDelete
  4. صبحكم الله بالخير
    في هذة الحالة ينطبق المثل اللى يقول
    مشتهية و مستحية على حالة مثل هذه الحالة

    مع خالص الأعتذار للشخص المذكور في الخبر

    دافنشي

    ReplyDelete
  5. حسب مصادري الخاصة: الذي اتصل بخالد السلطان هو الهام المدفعي

    ReplyDelete
  6. السؤال مو منو المتصل .. السؤال ليش اللنك على اسم احمد الفهد يودي حق موقع الجاسم :P kkkkk

    ReplyDelete
  7. common sense...

    لوجود هذه الجملة في المقال

    كيف نمنع خالد السلطان من الترشيح في الشويخ كي لا يؤثر على جاسم الخرافي؟

    ReplyDelete
  8. رشيد

    اجتماع أحمد الفهد مع خالد السلطان أكيد، رأيتهما بعيني خارجين من الديوانية الصغيرة الجانبية

    ReplyDelete
  9. حسافة على بووليد ما ينزل في الدائرة ، بس واضح إن أوامر يتل من فوق وصته بعدم النزول وعلى ذمة إللي شافو أحمد الفهد .الله يستر على النتائج لأن السلطة قاعد تلعب لعب بالإنتخابات .

    ReplyDelete
  10. اعتقد ان الموضوع اكبر من حجمه

    كيفه بالطقاق نزل و الا ما نزل

    الموضوع مجرد فرقعة صحفية و لجة عالفاضي

    الخرافي و الصقر فايزين و الرك مو على منو يوصل المجلس, الرك بيكون منو يصير رئيس

    و الله يستر

    ReplyDelete
  11. kila ma6goog
    شلون اخذ اكبر من حجمه ؟
    الكل يعرف ان نزول خالد السلطان
    بهدد بشكل كبير الخرافى و انه فى الغالب يؤدى الى سقوطه

    الغريب ان خالد السلطان كان طوال الاسبوع الى فات يسأل فى المنطقه
    و يتنقل بين المساجد

    بس ما اقول إلا مبروك للخرافى لانها تزكيه
    لان المنافسين الاخرين محد يعرفهم ما عدا الصقر

    ReplyDelete
  12. صحيح نزول خالد السلطان كان سيسحب أصوات عدد لا يستهان به من الإسلاميين من الخرافى و كان من الممكن أن يفقد الخرافى كرسى الرئاسة


    الموضوع كبير و كبير جدا و حديث السلطان عن تغيير متوقع برئاسة مجلس الأمة هو الأقوى حتى
    الآن من أى شخصية بوزن خالد السلطان أحد قادة السلف بالبلد


    و الموضوع قوى لدرجة أن جريدة القبس خافت من تغطيته و تجاهلته بشكل غريب

    ReplyDelete
  13. تبون الصراحه عاد

    لا الخرافي ولا السعدون يصلحون للرئاسه

    ReplyDelete
  14. ORACLE

    لا عيل دميثير إلى يصلح رئيس؟

    ReplyDelete
  15. hmmm.....ya3ny nishtiry markaz sultaan????

    bes 3ajabny his reason -

    فساد الدائرة الثالثة

    ReplyDelete
  16. و على فكرة ....

    سقوط الخرافي مستحيل حتى لو نزل السلطان!

    مصالح الناس (التجار) بالشويخ و الشامية بالخرافي و أحمد الفهد و النفط أقوى للأسف من أي وقت! و الناس بهالأيام تهمها الفلوس و المصالح أكثر من الديرة و مستقبلها

    ReplyDelete
  17. يا شباب شفيكم يفترض انكم اصبحتم خبراء باسلوب الثلاثي
    زيدون يذكر اجتماع احمد الفهد وخالد السلطان يعني العمليه كلها مسرحيه الهدف منها منع النصار من الترشيح لانه بالفعل يهدد وضع الخرافي
    ولا احد افسرلي ليش مرشح ينوي ترشيح نفسه يروح بعد انتهاء الوقت واهو قايم من الفجر ولا ما صلى الفجر ذاك اليوم؟ المقصود من كل هالمسرحية اهو منع النصار من الترشيح ثم التعذر بان ادارة الانتخابات رفضت تسجيله لانه وصل متاخر خمس دقايق لمن الشباب اهناك خربطو المخطط واقنعوا مدير ادارة الانتخابات بتسجيله فما كان منه الا ان استأذن ليتصل بشريكه بالمخطط وانا اعتقد ان خالد السلطان من قام بالاتصال ولم يتلقى الاتصال فجاه الرد انسحب وهذا اسلوب الثلاثي التصادمي وبشكل طفولي. اما من يقول بان الاتصال اتى خالد السلطان من قيادة السلف وانها اي قيادة السلف امرته بالانسحاب فهذا لكلام ما يدش المخ لسببين: اولا, خالد السلطان اهو قمة الهرم القيادي في الجناح السياسي للسلف
    ثانيا, لو اتفقنا جدلا مع من يقول بان خالد السلطان قد اقدم على الترشيح بدون استشارت قيادات السلف فهذا لا يعني ان يقوم بسحب ترشيحه بعد 10 دقائق من التسجيل لانهم طاحوا عليه وجكوه, فبامكانه الاستمرار في ترشيح نفسه ومحاولة اقناع القيادات السلفية الاخرى وفي حال فشله فلديه الوقت الكافي للانسحاب حتى 25-6
    ولكنه انسحب حت لا تمارس عليه ضغوط من ابناء الدائرة واذا رفضها فمعناه احتراق كرته
    وما تعليقه المغتضب قبل مغادرته المقر ومهاجمه الفساد في الدائرة الا تحسس للبطحا اللي على راسه والا معقوله يا بو وليد كل عمرك بالشاميه وما اكتشفت الفساد ونقل الناخبين الا بعد المكالمة التلفونية؟
    هذا مجرد احتمالات من واقع مراقبة تحركات الثلاثي واستراتيجيتهم
    والله أعلم

    ReplyDelete
  18. Issalaf mukhtarqeen min Al-Kharafi and this is reality. Why?
    Because:
    One of al-kharafi's top campaign staff in Shamiya is a salafi.
    Also, a top member of the salafi movement is Al-Kharafi's partner in a phone card company. So he has major power over the movement.
    Unfortunately some of al-salaf believe that the head of corruption in Shamiya is not Al-Kharafi but Al-Sager. They did not want Al-Sultan to run so he won't affect the big man's status.
    Keep in mind Al-Sultan does not share the belief of his mates regarding the head of corruption
    However, due to the pressure by residents of th district and their determination to bring down al-kharafi Al-Sultan registered without the approval of his people.
    I suspect the phone call to be either from the salaf movement (ordered by Al-Kharafi) or by Ahmed AlFahad (also ordered by Al-Kharafi.

    ReplyDelete
  19. Folks at work actually bought the excuse of corruption after they read today's Al-Watan.

    ReplyDelete
  20. Regarding the relationship between Kharafi and AlSultan, I doubt there is any love between the two.

    Put in mind what alKharafi and his group of companies have done to Jna3at group of companies (PWC, NRE, and Sultan).

    AlSultan owns 10% of Sultan Center, and AlKharafi group of companies and the family have been doing everything in their power to mess up the prices of these stocks, and all the investment companies related to the Kharafi group have a policy of NOT investing in any Jna3at company (that is a FACT and not just rumors), and I also heard that they use the same policy on AlSager stocks (AlMal and Injazzat), which I dont know for sure!

    AlSultan and his family are worth today less than half what they were worth more than a year ago since the AlKharafi thing started (after the big jumbo deal in Iraq which PWC won).

    This all may be far-fetched in explaining their relationship, but im just pointing out facts that could affect the relationship and explain AlSultan's quotes about the corruption in that area!

    ReplyDelete
  21. Q.. on a more "petty" level, in the late 1980's the Khrafis wanted to open their ill-fated Safeway supermarket right next door to the original Sultan Center in Salmiya out of pure envy, instead of opening it somewhere where customers would actually benefit from its presence; a novel concept apparently.

    قالها محمد بن راشد، لو بس الله يفك الكويت من الحسد

    ReplyDelete
  22. Q, to clarify my point:
    Al-Salaf are pro kharafi, however al-sultan is not, according to his dicussions with the residents of his districts yesterday.
    Alnasser didnt run because his family didnt want him to.

    ReplyDelete
  23. bo jaij al-qabas ignored the whole fiasco because believe it or not alsager feels threatened by al-sultan and also because of the latters statements to the press where he talks about corruption of candidates in the third district...that includes both al-sager and al-kharafi....

    ReplyDelete
  24. جريدة الشعب اليوم ناشرة أسماء ناس مسجلين أساميهم في بيوت بالشامية مع أنهم مو من أهل المنطقة

    " أنور جاسم الخرافي يمتلك عقاراً في الشامية مساحته 375 متراً مربعاً سجل عليه 14 اسماً لعوائل متفرقة!" ه

    العديد من الأسماء منشورة

    http://www.alshaeb.com/issue48/48.html

    ReplyDelete
  25. bujwais

    وما خفي أعظم

    ReplyDelete

Keep it clean, people!