جميعكم لاحظ التغييرات التي طرأت قبل سنتين أو ثلاث على الكثير من شوارع الكويت عندما تم استبدال الزفت أو القار الأسود بالطابوق المصبوغ بالأسود كما هو موضح في الصورة أعلاه في الكثير من مواقع تقاطع الشوارع وإشارات المرور. وتساءلت وقتها كما تساءل غيري عن حكمة وضع الطابوق مكان الزفت، مع كل ما يصاحب ذلك من تهالك سريع تحت وطأة السيارات والباصات والشاحنات وغيرها... كما شعرت أيضاً برائحة التنفيع تفوح من كل تقاطع طرق، حيث كانت الأغلبية سليمة لا تحتاج إلى تغيير أو تصليح
واليوم إذا مررتم بسياراتكم على أي من هذه التقاطعات، سوف تشعرون كيف أن الطابوق بدأ يتآكل ويهترئ بعد سنتين فقط، وكيف أصبحت قيادة السيارت عليها كالقيادة في الصحراء
من المستفيد من عملية وضع الحجر عند إشارات المرور؟ هل لديكم أي فكرة من هو المورد الأساسي للطابوق؟ أفيدونا أفادكم الله
واليوم إذا مررتم بسياراتكم على أي من هذه التقاطعات، سوف تشعرون كيف أن الطابوق بدأ يتآكل ويهترئ بعد سنتين فقط، وكيف أصبحت قيادة السيارت عليها كالقيادة في الصحراء
من المستفيد من عملية وضع الحجر عند إشارات المرور؟ هل لديكم أي فكرة من هو المورد الأساسي للطابوق؟ أفيدونا أفادكم الله
يا سلام عليك
ReplyDeleteهذا كان اول بوست بحياتي
http://www.ma6goog.com/2005/07/blog-post.html
the very first one
و اللي فهمته ان وقفة التناكر عند الاشارة و نزول الماي منها تخرب القار , فحطوا طابوق
بس اللي اشوفه انها بوقة
مطقوق
ReplyDeleteهذاك الوقت ما كنت أعرفك، بس صاج انا أشم ريحة بوقة
والله مايندرى هالطابوق احسن والا القار بس الي اعرفه ان الطابوق مايثبت السياره وقت البريك المفاجئ كثر القار
ReplyDeleteوالله اعلم
طبعا الطابوق افضل
ReplyDeleteوالسبب بالسابق كنا نلاحظ ان القار يذوب على جوانب الطريق خاصة الحارة اليمنى الي تلاقي التناكر والتريلات تمشي فيها وهالشي من ثقلها
الحين ما نلاحظ هالشي وفي السابق بعد وضع القار بشهر او اثنين يخترب الحين يكد سنتين وللحين ماشي الحال يمكن المشكة في نقطة التقاء القار مع الطابوق وما اعتقد المشكله من الماي لكن ثقل المركبات الكبيرة
والله المستعان
تشابكت الأمور. نقطة إستخدام الطابوق للسيارات الثقيلة نقطة صحيحة ولكن جهابذتنا أشطر وخصوصاً بالبوق، حولوا شي صحيح لصالحهم
ReplyDeleteيمكن فعلاً محنا بحاجة للطابوق بكل مكان ولكن البوقة عشان تصير راهية تم التعميم على جميع المناطق
بس مو ملاحظين بأن المسافات، أقصد طول الطابوق كل ماله وقاعد يزيد، مثل ما قال عبدالحسين في فرسان المناخ، حلاة الشي راهي وزيادة الخير خيرين
ولد عمي هذولي يقولون انهم يا وزارة وزارة الاشغال استشاروا الأمريكان Army Corps of Engineers
ReplyDeleteوقالوا لهم حطوا طابوق عشان الباصات والشاحنات ما تذوب وتعفس القار.
بس طابوق عن طابوق، وسلاح الهندسة الامريكي هذا كان اول ايام الشقر والعيون الزرق، الحين امريكا امريكا المكسيكان أهل مانويلا. والفلبينيين أهل ديك تشيني؟؟.
على فكرة سلمت عليك بس في الديوانية ما مداني الا وانت عند بوجمال قاعد.
عجبني الموضوع
ReplyDeleteما أدري القار أحسن واللا الطابوق
بس انا أحب القار ما أحب الطابوق
وإذا على سالفة البوق
حدث ولا حرج