نبارك لسكان منطقتي الرميثية والسالمية قرب انتهاء العمل على طريق الدائري الخامس والذي كان من أكبر نقاط الإختناق المروري المزمن
أخذت سيارتي في مشوار على هذا الجزء الجديد من الدائري الخامس باتجاه البحر وأخذت أتامل التعديلات الجديدة التي خلصتنا من عناء الازدحام الدائم على دوار الجوازات... إلى أن وصلت نهاية الطريق وإذا بدوار البدع كما هو، ربما أكبر بقليل... يعني لا طبنا ولا غدا الشر!! زحمة السيارات المتراكمة من شارع البلاجات وكذلك زحمة السيارات القادمة من شارع التعاون هي نفسها لم تتغير
هل هذه هي الخطة الأصلية للدائري الخامس؟ على حد علمي كان من المقرر التخلص من دوار البدع واستبداله بنفق أو جسر يجعل حركة السير من شارع البلاجات تسير بانسياب لتصب في الدائري الخامس بالاتجاه الغربي (الغربي من غروب الشمس وليس الغرب الكافر)... ولا انا حلمان؟؟
عموماً.. أدعوكم لزيارة الجزء الجديد من الدائري والاستمتاع بجمال الاسمنت الصافي النقي على الجسور و حوائط النفق، قبل أن تطلها فرشاة عمى الألوان لدى وزارة الأشغال، وقبل أن تشوهها الشعارات التجارية، وقبل أن تستغلها جماعات الإسلام السياسي لنشر دعوات الإستغفار والتوبة والتكفير
أخذت سيارتي في مشوار على هذا الجزء الجديد من الدائري الخامس باتجاه البحر وأخذت أتامل التعديلات الجديدة التي خلصتنا من عناء الازدحام الدائم على دوار الجوازات... إلى أن وصلت نهاية الطريق وإذا بدوار البدع كما هو، ربما أكبر بقليل... يعني لا طبنا ولا غدا الشر!! زحمة السيارات المتراكمة من شارع البلاجات وكذلك زحمة السيارات القادمة من شارع التعاون هي نفسها لم تتغير
هل هذه هي الخطة الأصلية للدائري الخامس؟ على حد علمي كان من المقرر التخلص من دوار البدع واستبداله بنفق أو جسر يجعل حركة السير من شارع البلاجات تسير بانسياب لتصب في الدائري الخامس بالاتجاه الغربي (الغربي من غروب الشمس وليس الغرب الكافر)... ولا انا حلمان؟؟
عموماً.. أدعوكم لزيارة الجزء الجديد من الدائري والاستمتاع بجمال الاسمنت الصافي النقي على الجسور و حوائط النفق، قبل أن تطلها فرشاة عمى الألوان لدى وزارة الأشغال، وقبل أن تشوهها الشعارات التجارية، وقبل أن تستغلها جماعات الإسلام السياسي لنشر دعوات الإستغفار والتوبة والتكفير
يمكن الشركة اللي فايزة بالمناقصة ما عندها قابلية للعمل ون شوت
ReplyDeleteعموما بربس
بس اتفق معاك بان الوضع افضل من قبل
يا معود زين خلص المشروع
ReplyDeleteالله يبارك فيك هي هي
ReplyDeleteالوضع افضل الصراحه و نفس تسائلي احاتي زحمة البدع بس لما الحين ما شفتها الصراحه
ادعوك لزيارة المخطط
http://feehq8i-diwaniya.blogspot.com/2008/05/blog-post_13.html
الاستمتاع بجمال الاسمنت الصافي النقي
ReplyDeleteاي والله صدقت، اذكر شهر ١٢ اللي طاف لما زرت الكويت ومريت بالدائري الخامس بين الرميثية والسالمية اعجبت بنظافة الاسمنت التي لم تطلها ايدي المشوهين
There are two congestion zones in the whole line, which are belajat to 5th and Salmiya to 5th, besides that its all smooth flow in all directions.
ReplyDeleteمبروك على انتهاء المشروع و الفال للمشاريع التنموية اذا احد إلتفت لها
ReplyDeleteالمشكلة مو بهذا و ذاك، جيكت اشكثر "الميني" نفق اللي قبل دوار البدع و تحت دوار الجوازات صغيير؟ ماكو حارة امان؟ لو قدر الله و صار حادث اش بنهبب؟ ليش يستهينون بحارة الامان بالتخطيط مادري؟ يمكن قالوا الكويتيين بيعتبرونها حارة طبيعية و يمشون عليها بكل وقت جنه شارع ابوهم فا ليش انتعب خاطرنا و نسوي حارة امان؟
ReplyDeleteمشروع فاشل من بدايته و ما غير شي بسبب تضاعف عدد السيارات في السنوات التي تم تنفيذ المشروع بها
ReplyDeleteبصراحه هذي هم غلطه الليبراليين و تطبيلهم الزايد حق بندر الحميدي اللي كان وزير للاشغال انذاك
يعني بس عشان حضري سويتوه عبقري زمانه و مخه نظيف و راح يحول الكويت حق دبي
مشروع الدائري الخامس يجب ان يدخل موسوعة جينيس ليس فقط بسبب فشله وطول مدته بل بسبب غبائه . الوضع على حاله ان لم يكن أسوأ لأن المشكله هي شح مداخل ومخارج منطقة السالميه لذلك كان ولازال هناك ضغط على دوار الجوازات .
ReplyDeleteاتوقع القصر المطل على الدوار مسوي لهم مشاكل
ReplyDeleteمحمد هايف .. وحفلات الجيش الأمريكي
ReplyDeletehttp://makoamal.blogspot.com/
رايكم يهمنا