Wednesday, June 14, 2006

أوراق بــيــضــاء

هناك أقاويل مفادها أن حوالي 300 ناخب في الدائرة الثالثة - الشويخ والشامية - ينوون الإدلاء يوم 29 يونيو بأوراق بيضاء دون التصويت لأي مرشح، وذلك لتسجيل موقف اعتراض على الأوضاع في المنطقة، على حد تعبيرهم

لا أدري ماذا أو من يقصدون... ولست متأكداً تماماً من الخبر، لكني كتبته هنا لاستشفاف الحقيقة منكم إذا كانت لديكم أي معلومات، وأيضاً لأن الإدلاء ب300 ورقة بيضاء يشكل سابقة في تاريخنا السياسي

من لديه معلومات فليتفضل

64 comments:

  1. كلام صحيح وانا واحد منهم والموقف منتشر بكثافة ويزداد كل يوم بين شباب الدائرة لفقدهم الامل بالتمثيل الشعبي الحقيقي للدائرة

    تحياتي

    ReplyDelete
  2. It is true, although the total number is debatable. Unfortunately, this method of action is induced by the realization that the outcome in the third district is virtually settled for the two main candidates who have no serious contenders. Hence the voters feel the public will not experience any change and therefore they have no real incentives to vote; yet they don?t believe in marginalizing the elections by not voting altogether.

    ReplyDelete
  3. ورقة بيضاء=ورقة لجسّوم=ورقة لأحمدو الفهد

    اللي مو عاجبه الوضع ليش ما ينزل او ينزّل احد؟؟

    ReplyDelete
  4. زيدون

    I also left comment on last post

    ReplyDelete
  5. والله نتمنى هالشي

    ReplyDelete
  6. زيدون

    هذا الكلام دقيق ... العدد غير محصور تماما حتى الان، لعله أكثر. الهدف هو اعطاء ناخبي المنطقه خيار ثالث يكون لصوتهم قيمه و احترام. الورقة البيضاء بالصندوق مسبوقه ببيان صحفي يدين الفساد السياسي و الارهارب الانتخابي و الاجتماعي القائم بالدائره و محاربه اي شخص ينوي ترشيح نفسه بكافه الاساليب. وخالد السالطان كان خير مثال لعل شرح قصته تطول والمشهد الدرامي الذي حصل خير شاهد على الارهاب، و أخرين مثله لم ينتشر خبرهم. الورقه البيضاء تعطي رساله واضحه و صريحه للمرشحين ان الدائره لها حق الاختيار و ليست حكر ولاتوارث و صوت الناخبين له قيمه. اما دائره تفوز بالتزكيه رضى من رضى و زعل من زعل هذا مرفوض .الدائره الثالثه سوف يكون اعلى % حرق اصوات بين الدوائر. وهذا بالنسبه لنا معيب و مشين و لا يمثل اهل الدائره. الدائره الثالثه مختطفه بنقل الاصوات من الطرفين حتى بات من الصعب جدا جدا نزول اي شخص
    مع احترامي للمرشحين الاخرين.

    و القادم على هذا الموضوع سوف يكون اكبر و اقوى و مفاجأه .. لعله يعيد بعض من ما فقدناه من احترام خيارنا

    ReplyDelete
  7. كنت اتمنى ان أحمد النصار او الدكتور ناجي سعود الزيد ينزلون بالشامية بس خاب ظني ... والاوراق البيضا تعبر عن الاستياء بس ماتحل المشكلة

    ReplyDelete
  8. I demand a translation!

    This has gone on too long.

    ReplyDelete
  9. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  10. bo sale7 and wafra

    لا غبار على كلامكم ، ولكن هذه الإنتخابات ظرفها مختلف تماما
    وإذا إستطعنا إنجاح من قسم على الخمسه الوزاريه ، وإذا ما الضغط
    إستطاع مع نوابه إنجاز ذلك التغير المرجو
    فهذا أول الغيث
    للإصلاح السياسي ، ومن ثم لن نشهد تلك المشاكل والمهازل التي
    من عرضها الدائره الثالثه ... الرجاء قراءة مقال اليوم للديين

    http://www.alraialaam.com/14-06-2006/ie5/articles.htm#5

    لذلك يا اخوان ، عضُوا على جراحكم ولعبوا سياسه ، لأن بالورقه البيضه
    نية موقفكم ، إلا إنه يضعف من موقف مجموعة من قسم على
    الدوائر الخمسه ، ولا تنسون إن اليوم يشهد تحالف وتآلف أطياف مختلفه من النسيج الكويتي لأجل تلك المهمه بعينها

    لذلك موقفكم هذا اليوم بوجهة نظري يصب ، وإن كان مرةً ثانيه بحسن نيه ، في
    صالح ماتريده قوى الفساد ... فدعوتي لكم بإعادت الحسابات ، وبعدها وفي المستقبل فإسقطوا محمد الصقر أو غيره ، عندما يكون لنا ما أردنا من حريه
    في الإنتخاب بعد إصلاح بيتنا ، بيت الأمه ، والإمساك بالماده السادسه حين
    تسري حرفها بعروقنا

    ReplyDelete
  11. تصحيح

    لأن بالورقه البيضه
    ومع حسن نية موقفكم

    ReplyDelete
  12. نعم زيدون

    الكلام صحيح، أهل الشويخ ما يسكتون على الغلط ويبون يسجلون موقف. ولا انتخابات ما فيها منافسين اشلون يصير. وللى ما يعرف أحد المرشحين سمع بهذا الكلام واتصل بكم ديوانية علشان يتأكد. تدرون شنو قال "بس أنا أبى أطلع الأول"!! شنو إحنا وين قاعدين في فصول الإبتدائى. أبى أطلع الأول!! والله عيب هذا مستوى مرشحين الدائرة الثالثة، لما شافوا أنهم ضامنين الفوز، كل واحد يبى يطلع الأول (أكشخ) وتقولون ليش انقط ورقة بيضاء، شوف تفكير المرشحين

    ReplyDelete
  13. تصحيح أخر
    ما أدري شبلا الكلمات قامت تنوكل


    وإذا ما الضغط الجماهيري
    إستطاع مع نوابه

    ReplyDelete
  14. Nazzal

    من قال اننا نريد اسقاط الصقر؟ نحن اقرب لصقر من الخرافي ... نحن كلنا مع 5 و كلنا نسعى للاصلاح ... و الصقر نسبيا افضل من الخرافي، وهذا راي الغالبيه الحره .. و الورقة البيضاء ليست ضد الصقر .. الاثنين ناجحين و الاصلاح الذي نتأمله من الصقر سوف يكون له كامل حق ممارسته بعد النجاح انشاء الله. قضيه الورقه البيضاء قصه اخرى تماما... قصه احترام حق اختيار و رفض للفساد السياسي و نقل الاصوات و الابتزاز .. نجاح الصقر و الخرافي هذا تحقق الساعه 1:30 من يوم اغلاق باب الترشيح

    نبيها بيضاء في الثالثه

    ReplyDelete
  15. umharbi

    هاهاهاها كلامك صحيح هذا سمعته انا كذلك ...
    اود تصيح او اضافه على تعليقك بعد اذنك... اهل الشويخ و الشاميه لا يقبلون مثل هذه الاهانه او الغلط و ليس الشويخ فقط ... و لعلم الجميع الورقه البيضاء سوف ترونها بصندوق الشاميه اكثر انشاء الله.

    ReplyDelete
  16. ليش ما طعنتوا بالتسجيل الغير قانوني؟؟

    مو يحق لكم مراجعة القيود شهر اربعة كل سنة؟؟

    ReplyDelete
  17. Wafra

    نتمنى هالشىء، وهذا نداء إلي كل الغيورين على الكويت من أهالى الدائرة الثالثة بإسقاط ورقة بيضاء يوم 29/06/2006
    همتكم معانا يا أهل الشامية
    لنرفع شعار نبيها بيضاء في الثالثة

    ReplyDelete
  18. Mr Moody

    منو قال ما طعنا، قام المواطن زيدان الزيدان من الشامية برفع قضية وقد صدر الحكم قبل أيام ببطلان الدعوة لعدم كفاية الأدلة!! عدم كفاية الأدلة، الريال جايب كشف فيه 219 اسم مسجلين على كم بيت بالشامية والشويخ ويقولون عدم كفاية الأدلة، وليش الحين يطلع الحكم علشان الريال ما يقدر يستأنف الا بعد الانتخابات. يبا قالوها الخرافي فايز غصبن عن أهل الدائرة الثالثة

    ReplyDelete
  19. من وجهة نظري الشخصية المتواضعة أرى كل هالسالفة مو وقتها كلش .. أنا وحدة من الناس اللي كنت أبي أقط ورقة بيضاء في انتخابات 2007 لو كانت الظروف عادية بس الحين تغيرت الظروف وجميع النواب اللي أقسموا على نبيها 5 محتاجين الدعم والى كل من يقول ان الصقر ناجح ناجح أقول لهم صحيح واذا عندكم موقف تبون اتسجلونه ليش ما تواجهون الصقر واللي في خاطركم قولوه

    ReplyDelete
  20. انتخاب من تراه مناسب حق لكل كويتى ويجب ان لانفرط فيه ومن يعتقد ان هناك مأخذ علي مرشح الدائرة التي هو بها فعلية ان يواجه المرشح وهذا ليس بالصعب واليوم يجب ان نغض النظر عن بعض الامور مقابل الصالح العام
    وانشالله الماية دهنة ونروح البحر

    ReplyDelete
  21. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  22. السلام عليكم .....

    الرجاء من الاخوة المعلقين احترام قناعات ورغبات الناخبين في الدائرة الثالثة ...مو معنى ان اي واحد مؤيد للصقر يحط اللوم على الناخبين اللي شايفين الاحباط السياسي في الدائرة ...اهل الدائرة عارفين كل مرشح وسبق ان واجهو كل واحد فيهم وللعلم المرشحين اللي شبه مضمون نجاحهم ما قامو يزورون الدواوين بنفس المعدل السابق لانهم عارفين راي الناس فيهم ...الصقر مو ملاك ومو معنى انه ايد الخمس اني انا او غيري ننسى تاريخه البرلماني وركضه ورا البرستيج ومصالحه الخاصة وانه نسى دوره بالرقابة والتشريع حاله حال الاخ هتلر الشامية

    مع احترامي لكل التعليقات لكن بعضها يفتكر انه وصي او يملك الحقيقة بتوجيه الناخب لمجرد انه يأيد ميم او جيم من الناس ...

    تحياتي واحترامي

    ReplyDelete
  23. زيدون

    كما تفضلت وذكرت, فهي مجرد اقاويل, وما اكثر الأقاويل بهذا البلد

    ولكن لِمَ الشويخ والشامية فقط؟

    هل يعني ذلك بأن بقية المناطق لا تُحتسب من ضمن الكويت, أو ان ليس لها أية اهمية ؟

    وبفرض صحة هذه الاقاويل, وهو أمر سيتحدد بيوم الإنتخابات قريبا, كنت سأفرح كثيراً لو كنت سمعت نفس الأقاويل تخرج من جميع الدوائر الأخرى

    One for all, and All for one


    تحياتي

    ReplyDelete
  24. wafra,

    مع احترامي لرأيك و رأي أي واحد يؤيد هذه الفكرة, أو أحييك على حرصك على مكافحة الفساد و "الإرهاب السياسي " في هذه الدائرة و على هذا الضمير الحي و الحماس الي نحسدك عليه صراحتا.. إلا أنني أعتقد أن الورقة البيضاء لن توصلكم الى الأهداف المرجوة .. أتفق معاك أن الوضع في هذة الدائر معيب ولكن اللوم يجب ان يقع على ابناء هذة الدائرة , هم من سمحوا لهذه التجاوزات أن تحصل ومع ذلك كانوا إصوتون للخرافي بشكل خاص و الصقر , هناك مجاملات و علاقات حساسة بين أبناء هذة الدائر إتخليهم إتناسون أو إتجاهلون هذة التجاوزات أو هذة أطباع أهل هذة الدائر ولن تتغير برمي الورقة البيضة... باعتقادي أن الرسالة يجب أن تكون مدوية عشان إحسوووون, و الطريقة الأمثل كانت أن يرشح نفسه أحد المرشحين إلي إلعبوا بمشاعر الناس أو عرظوا نفسهم حق الفيل و القال أو إتم دعمه أو طرح هذة المواضيع و بقوة بحضور جميع وسائل الإعلام لإعطاء الموضوع حقه أو حجمه.. ولكن للأسف أعتقد إن المحسوبية و المصالح الشخصية كانت هي العائق و ليس نقل الأصوات... لو كان احد هؤلاء الأشخاص (خالد السلطان ,ناجي الزيد, و الفذ عبدالرحمن النصار) فعلا حريصين على هذة الدئرة لما كان الفوز بالانتخابات الحالية هو الهدف الأساسي...باعتقادي أن الانتخابات الحالية لها وضع خاص و حصول الصقر على المركز الأول و إذا كان بفارق واضح مهم هذة المرة و سيؤلم الخرافي , و نتائج الورقة البيضاء لن تصل الى بليد الإحساس و المشاعر السيد جاسم الخرافي لأنها لن تؤثر علية بشكل ملموس ....العقاب يجب ان يقع على جاسم الخرافي أو بشكل قاسي !!!! الرسالة وصلت قبل يوم 29/6 بأسبوعين و الناس تفاعلت مع الموضوع بالتأيد أو الرفض والحبيب نيام بالعسل ما عبر أحد ...و في المقابل أسمع ان المرشح محمد الصقر سيبذل كل ما في جهده للحوار مع هؤلاء الشباب المتحمس و الحريص على مصلحة الكويت و مكافحة الفساد بجميع أنواعه و الفرق وااااااااااضح

    ReplyDelete
  25. مؤيدي الورقه البيضاء في الدائرة 3..... الرجاء في حال اتصال اي جهه لرصد الاستطلاع عن شعبية المرشحين - مثل صلاح الجاسم - الرجاء الرد بالقول انها بيضاء. وذلك للأهمية.

    ReplyDelete
  26. الصقر و الخرافى ناقلين
    و ناقلين بقوه التى اصبح معها صوت ابناء المنطقه لاقيمه له

    من كلامى مع بعض ابناء الدائره الثالثه قالو لى انه النائيب السابقين
    ساحبين عليهم و لا مروا ديوانياتهم من 3-4 سنوات
    مع انه كل ديوانيه فوق الـ30 صوت ( غير الحريم )
    و لكن لانهم الاثنين نقلوا فما صار فيه اهتمام زايد و مذابح

    واحده من الديوانيات مرهم الخرافى 14 مره لما نزل اول مره
    و اخر انتخابات ما شافوه

    فلا تلومونهم يقطون ورقه بيضه

    ReplyDelete
  27. Wafra

    منو صلاح الجاسم، مع ولا ضد. الرجاء التوضيح

    ReplyDelete
  28. demoqra6ee

    يرجى العلم بأن مرشحى الدائرة الثالثة أثنينهم نقلوا ما يقارب ثلاثمائة صوت قبل انتخابات 2003. وقد تم حرق 500 صوت لكل مرشح (صوت عور) مع أن عدد ناخبى الدائرة الأصليين (مو النكلى) في حدود ألفين وشوى. ما تقولون شلون كل واحد يحرق 500. وين نصيب باقي المرشحين. الأصوات المحروقة كانت من نقل الأصوات ولا أهل الدائرة أشرف من شذى. ولا إذا حسب كلامك أهل الدائرة هم من ساهم في وصولهم !! عيل ليش ينقلون أصوات!! لأن أهل الدائرة ما يبونهم. واللى على راسه بطحة يحسس عليها

    ReplyDelete
  29. um harbi

    saljas.com ... check it out

    ReplyDelete
  30. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  31. Demoqra6ee :

    يااخي الكريم الجماعة " البرتقالي " وصمو كل من نقل الاصوات بالخيانة والعمالة والفساد ....الحين لان اللي نقل هو الصقر فصار عادي لانه بيحافظ على فرصه !! شهالكلام السطحي اللي يختزل الحل بشخصية واحد من الناس ....الفساد ماله اسماء وماله اوقات ...الفساد فساد ...الصقر لما ينقل يصير حاله من حال عصام الدبوس ..ولا هذاك حلال فيه النقد وحرام على صاحبك بوعبدالله ؟؟

    قلتها من قبل واقولها مرة ثانية ..لاحد يلعب دور الوصي ومحتكر الوطنية ...لا تصنفون الناس وتوزعون صكوك الغفران ...الفساد محاربته تبادي بتعريته وتوجيه الاصبع الى الفاسد ...مو ندور عذر لانه حبيبنا !!

    تحياتي واحترامي

    وراح تصير بيضاء يا ثالثة

    ReplyDelete
  32. Dear all ..

    We are all entiteled to our opinions,nevertheless, this election is a different ball game,we have to punish whom should be punished
    I think mohamed al sagar is right if he wants to come out 1st place,i dont think this is childish, i think this means alot,not only coming out 1st but 1st place by far! i would love to see a differance of at least 300 votes! So rather than a White paper, give a single vote for al sagar!

    WHY?? well .. i do not think al khurafi is worth one vote! what did he ever do for Kuwait accept benefiting from tenders, always in the gray area, in other words..

    - had he voted against womans rights for a viable reasone would've been better than not voting! Gray!
    - Blue ot Orange! his answer is DEPENDS !!! Gray!
    -participated in al majlis al watani AND majlis al ummah! Gray!
    and alot alot more ..

    at least mohammed al sagar is a crystal clear guy! wether i agree or disagree with him has nothing to do with not voting.

    Just mohammed for now o ba3deen y9eer kheer!

    ReplyDelete
  33. WalaW :

    كلامك مقنع بالنسبة لك ...واذا انت شايف جذيه خلاص روح حق الصقر خله ينقل قيدك وعطه على كيفك ....الكلام حلو لما تكون تنظر حق غيرك .....لكن لما تكون عارف الشخص وعارف شنو هو وتتفاجأ بواحد من مكان بعيد يحاول يسوق لك هالشخص على انه زين لمجرد انه وقف معاه بتوجهه او افكاره تناسبه على قولتك كريستال كلير .....هني تحس بالسطحية ....

    انا اشكرك على اقتناعاك بشخصية الصقر واشوف انه دام مهم وايد بالنسبة نصحه انه ينزل بدائرتك علشان يطلع الاول على قولتك ...واذا تعرف احد بدائرة ام الهيمان انصح هتلر الشامية بطريجك يروح هناك وفكونا منهم ومن محاولتكم اختزال الوطنية بهالاشخاص

    تحياتي

    ReplyDelete
  34. bo_sale7:
    Dear Sir,
    you wrote..
    لكن لما تكون عارف الشخص وعارف شنو هو وتتفاجأ بواحد من مكان بعيد يحاول يسوق لك هالشخص على انه زين لمجرد انه وقف معاه بتوجهه او افكاره تناسبه على قولتك كريستال كلير .....هني تحس بالسطحية

    (Note: when i said crystal clear i meant he is clear in where he stands, not clearly agrees with me.not shallow)

    I beg to differ with,not just coz he agrees with my opinion did i ask you to vote for him,no my dear, i do know the guy, i know his pluses and minuses, i personaly disagree with him in some aspects but the bigger picture here is that kuwait is in need of him and his alikes now and not at all in need of people as al khurafi ! ok ok do not vote for al sagar, vote for m7arib, m6awa3 or gdaifi ! but not al khurafi !!! get my point??? i personaly wished khalid al sultan would run for parlimant.

    if you through a blank paper on the 29th of june in shuwaikh- shamiyah then you are saying that alsagar is equily likely to alkhurafi is it fair?

    givin alsagar's minuses, he's far more better, not ever comparable to alkhurafi

    Regards

    ReplyDelete
  35. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  36. WalaW ! :

    اخي العزيز ...اتفهم وجهة نظرك مع اختلافي الشديد معك فيها ...

    فكرة الورقة البيضاء صارلها مدة تتبلور من قبل مجموعة من الدواوين واهل الدائرة الشرفاء ....وصدقني لوما انه الشعور العام محبط من كلا الطرفين جان مالقيت احد يتفاعل مع الفكرة ....الموضوع كله محاربة التهميش لارادة الناخبين بالاساليب اللي تمت من نقل اصوات وممارسة ضغوط ....من كل المرشحين الصقر والخرافي ....في نقطة اخي الفاضل انت مو منتبه لها ...الاثنين ضمنو نجاحهم بفضل نقل الاصوات من خارج المنطقة ...يعني اثنينهم ناجحين ...اهل الدائرة لاعت جبدهم من هالممارسات لانه من حقي وحق اي شخص بأي دائرة انتخابية تأييد او رفض ترشيح اي مرشح لكن اتييب ناس من برة الدائرة علشان تفرض نجاحك مخالفة لرغبة الناخبين هني الموضوع محتاج وقفة ....اخي الكريم لكل معركة خسايرها ومعركة المنطقة قامت على مبدأ ...هو احترام قرار الناخب اولا واخيرا ....مسألة الكويت محتاجة فلان ولا علان ..صدقني الكويت حبلى بالرجال وماراح توقف عند شخص ...

    المسألة مسألة مبدا والتوجه في هذه الموضوع بازدياد وانشالله يوم الانتخاب راح تتفاجا باسلوب ديمقراطي بالتعبير عن الغثيان اللي نتج من ممارسات غير ديمقراطية .....

    تحياتي واحترامي

    ReplyDelete
  37. bo_sale7:

    can you please give proof that alsagar has moved his voters to shuwaikh & shamiyah?other than his wife & children.i do know some of his very close family that can easily be moved to shuwaikh but he didn't asked them to do so! so i guess he should start with his direct family & friends befor others.

    Sir, i think you are mixing the facts between alsagar & alkhurafi,i can understand your anger, but i guess the fire inside you is eating el akhthar o el yabis, i heard that alkhurafi moved 600 to the area, you should talk to him!

    as i said befor, every one is entiteled to his opinion, this is my opinion and i do respect yours too, but i really wish you could give it a second thought, its almost certain that both will win this elections even with your movement, but if khurafi comes 1st place that will clearly show that money really talks shamiyah.

    Thank you again bu-sale7 and good luck.

    ReplyDelete
  38. walaw
    It seems you gona vote single for alsaqur, thats assuming u in 3rd district, Nabeeha Baitha is targeting voters who is korafi voters or korafi/saqur or simply not interested to go vote. we dont target saqer voters. so if u r as i expect dont bother urself in this issue

    ReplyDelete
  39. WalaW :

    الادلة تم تقديمها لكن الطعن رفض ...والطعن على فكرة ما كان بس على الخرافي ..الطعن كان على الاسماء اللي بالجداول الانتخابية الخاصة بالدائرة ...

    الصقر نقل واذا انت تعرف اطراف قريبة منه ساله عن البيوت اللي مفتاحه اللحدان مأجرها على عزوبية وتم نقل اكثر من 25 عائلة كاملة وقيدهم بالمنطقةوعنوانهم على هالبيوت ...الادلة وايد
    وعلى فكرة انا مافيني نار ولا راح اكل الاخضر او اليابس ...انا طبعي هادي وقاعد ارد على حوارك بكل راحة ...

    شكرا على النقاش وما اعتقد ان الاخ زيدون او الاخوان يحبون نطول بالموضوع اكثر من جذيه بس حياك بمدونتي ونكمل هناك اذا حبيت

    تحياتي واحترامي

    ReplyDelete
  40. bo_sale7

    ma3a kil i7tirami o tagdiri, at7ada itha kan m7amad esager m7awil a9wat

    el 7ag yogal o mayjooz khal6 el awrag

    mawthoo3 el 6a3in kan 7g elkhrafi ila 7ad 3ilmi..
    3ala ay 7al, mala da3i en6awil ib hal mawthoo3 ila itha kanat honak Proofs,if you do have proofs i'd be keen to learn them.

    it was nice talking to you
    warm regards

    ReplyDelete
  41. هذه هي انجازات الصقر، وفي النهاية القرار الأخير لقناعات الناخب.

    1- نضاله وكفاحة الدؤوب لتحقيق حصول المرأة الكويتية على كامل حقوقها السياسية، والذي نحصد اليوم ثماره.

    2- وقوفه المشرف مع تعديل الدوائر إلى خمس، بالرغم من أن تعديل الدوائر قد لا يضمن نجاحه في الانتخابات بعد التعديل.

    3- التصدي لقوى الفساد وسراق المال العام منذ ان كان رئيس تحرير جريدة القبس، والدليل افتتاحياته. وانتقاده تأخر الحكومة في ارسال التقارير المكلفة بها حول قضايا المال العام.

    4- إصراره على تعزيز مبدأ دولة القانون التي يتساوى فيها المواطنون دون تتمييز أو تفرقة.

    5- سعيه المستمر للمحافظة على المكتسبات الدستورية فيما يتعلق بالحريات العامة وحقوق الانسان والعدالة وحرية التعبير والنشر وتوسيع نطاق اشراف المحكمة الإدارية لتشمل كافة الأمور المستثناة من نطاق اختصاصها.

    6- أول من حرك قضية ترتيب بيت الحكم ، والذي عارضه فيها الكثيرون وأثبت بعد ذلك صحة وجهة نطره.

    7- دعمه الدائم لقضايا التنمية البشرية من صحة وتعليم وتطوير برامج الرعاية الاجتماعية ولأصحاب الاحتياجات الخاصة، وتطوير الثروة النفطية وإيجاد بدائل لهذه الثروة الناضبة.

    وأخيرا، لم يمنع ولا يستطيع الصقر أن يمنع أحدا من الترشيح. ومن يشكك بهذه الانجازات فليرجع إلى محاضر جلسات مجلس الامة وإلى افتتاحيات القبس في عهده.

    هل نكافئ محمد الصقر بعد كل هذه الانجازات والمبادئ بورقة بيضاء.

    ReplyDelete
  42. bo_sale7
    أتحدّاكم انكم تعلنون عن نفسكم لسبب بسيط جدّا أن مثل ما قال الأخ ديموقراطي الدائره متشابكه لو أنتو صج مقتنعين باللي قاعدين تسوونه جان أعلنتو عن نفسكم مو مسوين الشغله و أنتو مستحين منها عندكم تحفظات أعلنوها و قولو أحنا فلان و فلان وفلان ترا يابوعبدالمحسن و يابوعبدالله ما نبيكم و مانبي احتكاركم بس تسوون السالفه بالخش و الدس و كلما أحد سأل قلتو احنا مجموعه كبيره اعلنو عن روحكم أثبتو موقفكم جدام أهلكم و جدام مرشحينكم كل واحد منخش و متنكر بمسمى و قاعد ينظر
    ترا التنظير سهل بس الأعلان عن الموقف مو بهالسهوله

    ReplyDelete
  43. sex and the city

    يحليلك ... تحديك مو بمكانه اولا تعتقد ان الصقر و الخرافي بجواسيسهم و علاقاتهم و الارهاب الدي يمارسونه بالمنطقه ما يعرفونا ... يعرفون اغلبنا و اسأل الصقر نفسه يقولك اسماءنا .. احنا ما تعدينا و لا غلطنا على احد هم الي داسوا علينا بنقل الاصوات و محاربت من اراد المنافسه . لا تسوي الموضوع خايفين ترى شقونا اتصالات وواسطات و اجتماعات يقنعونا نهون ... واضح انت ما تدري شسالفه روح لصقر شاله منو يقولك .... نبيها بيضاء بالثالثه

    ReplyDelete
  44. Wafra:يمكن
    أنت الوحيداللي أعلنت عن موقفك و الباقي أ.ب و م.ن تبروا من موقفهم و لما انسألتو قعدتو مع بوعبدالله ما صار عندكم الجرأه أنكم تقولون أسماء الآخرين ببساطه جديده لأن الآخرين مستحين ما يقدرون يواجهون بموقفهم هذا
    و المرشح الآخر في المنطقه أصلا قاعد يدق طبول من الوناسه لأن أفتك من هالأصوات اللي كانت راح تصوت مقطوع حق بوعبدالله
    و لا قلّد فيكم أصلا

    ReplyDelete
  45. luloo - sex & the City

    صحيح أن الصقر طالب بحقوق المرأة ولكن مو حنته إهيا اللى أعطت المرأة حقوقها، أمريكا وضغطها على الحكومة لإعطاء المرأة حقوقها قبل زيارة الشيخ صباح إلي أمريكا العام الماضى قبل أن يصبح أمير.وقامت الحكومة ودفعت 7 مليون دينار حق النواب بلاعى البيزة والرافضين لإعطاء المرأة حقوقها (من تخلفهم) حتى يصوتوا مع حقوق المرأة. ولا نسيتوا اشصار بلندن الصيف الماضى ، البنك الوطنى صار يحدد حق كل وزارة يوم لدفع مخصصات المرافقين للعلاج في الخارج. ولا في ألمانيا لما رفضت استقبال المزيد من المواطنين الكويتيين!! للعلاج بسبب المهازل وعدم دفع الحكومة للفواتير. خلونا ساكتين أحسن، لا نبط السالفة كلها.

    أما بالنسبة لخوفنا من الظهور وأن بو عبدالله ما يستاهل. يبا الجماعة فايزين فينا ولا بدونا، ليش زعلانين لما يكون لأبناء الدائرة موقف، ولا محتريين. ما عندكم شيذي في دوائركم. أحب أوضح أن الدائرة الثالثة مثل العائلة الصغيرة واللى قاعد يصير ما يجوز. وبالنسبة ليش ما اعترضنا، ولا احنا انصدمنا بعدم ترشح المنافسين المعتادين بالساحة، واللى شفتوا صار مع خالد السلطان خير دليل. وأيضاً لضيق الوقت لم نتمكن من انزال منافسين جدد (لأن الجماعةطابخينها من زمان وناقلين أصوات) فأي مرشح جديد على الساحة لن يتمكن من الفوز بسهولة فآثرنا إلي التأجيل حتى الآنتخابات القادمةلأن شكل مجلس 2006 ما راح يطول.

    ReplyDelete
  46. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  47. Umharbi:

    خلط الأمور واتهامك بأننا محترين والحديث عن أمور لا علاقة لها ببعض، و ذهنية التعميم ونظرية المؤامرة يدل على عدم عقلانية طرحك للموضوع، كما انه يدل على العقلية الانفعالية التي تغلب الجزء على الكل. فاختاري ما شئت ولنا حرية التعبير. اختي قليل من الموضوعية

    ReplyDelete
  48. أعلن مرشح الدائره الثالثه منصور محارب رفضه لقانون الدوائر الخمس الوزاريه و قال انه " مع الخمس و لكن يجب أن تدرس دراسة أكثر " و ذلك في مقابلة له في جريدته الاسبوعية الابراج .....

    ReplyDelete
  49. lulo

    نكافئ الصقر على نقله اصوات الى المنطقه و الارهاب السياسي على من ينوي الترشيح و الفلم الاصلاحي الملعوب ... يا اخت لولو مادري انتي من الدائره و الا لا ...بس كلنا عيال قريا وكلن يعرفه خيره... انجازاته حلوه لا تزعلين بس لا نلعب لعبة الاصلاح . مكشوفه

    ReplyDelete
  50. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  51. umharbi,

    لا يكون بس الشويخ والشامية على
    الCote d'Azur
    وايد مغتره إبمنطقتج ترى كلا مجاريها طفحه أو ريحتها خايسه
    انا واحد لي الحق اني انقل لأن بيتنا مازال بالشويخ وإنتقلت بس ماني ناقل
    او احمد ربي الف مرة اني ماني إبدائره ما قدر أمارس فيها حقي الإنتخابي
    بالعلن بدون محسوبية ولا مجاملات
    سواء التصويت او برمي الورقة البيضاء ...أو للأسف هذا شي ما راح اتغير ....

    ReplyDelete
  52. Wafra

    أين الدليل على كلامك؟؟؟؟؟، كلامك يشوبه الكثير من التناقض، تعترف بانجازاته ومن ثم تقول "لا نلعب لعبة الاصلاح". الارهاب السياسي لا ينسب لشخصية تؤمن بالديمقراطية إيمانا عميقا، وتكافح من أجل مزيد من الحريات، و تناضل من أجل كشف قوى الفساد ولا تخاف لومة لائم بفضح الارهابيين الحقيقيين من قوى الظلام والاستبداد السياسي.

    مقالة حسن العيسى ترد على كلامك، أورد جزء منها: "المعركة يجب ان تخاض على جبهتين: جبهة محاربة الفساد بالدعوة للتقسيم الخمسي للدوائر او الدائرة الواحدة، وجبهة تكريس الحريات الفردية وتوطيد اسس المجتمع المدني وأركانه. ولا يجوز ان تتقدم أي من هاتين الأولويتين على الأخرى ـ فلا يمكن الرضاء بتقسيم 25 دائرة الفاسد على حساب الحريات الدستورية، ولا يمكن القبول في الوقت ذاته بالتضحية بالخمس دوائر او الدائرة الواحدة مقابل ضمان الحد الادنى من حرياتنا المستلبة بفضل نواب التزمت وجماعات عاداتنا وتقاليدنا.
    اسمعوا بوعي لطروحات عدد من المرشحين من امثال سعد بن طفله ومحمد الصقر وعبدالوهاب الهارون ومشاري العنجري والنيباري وعلي الراشد وباسل الراشد وغيرهم.. لن اعدد أسماءهم، وقفوا بجرأة في ندواتهم الانتخابية ضد التقسيم الحالي للدوائر، ولكن ليس على حساب الحريات الإنسانية البسيطة التي تتضمنها روح الدستور."

    أخي العزيز، الورقة البيضاء هي مكافأة لمن جلب القوات الخاصة لمنع الشعب من دخول بيته.

    ReplyDelete
  53. ذكر بأن النائب محمد الصقر متهم بالتسجيل الذي حدث في المنطقة في السنوات الماضية، ألم يكن بالأجدر أن يسجل أقاربه بالدائرة مثلا:

    - أخته و بناتها مسجلين بضاحية عبد الله السالم.
    - ابن أخيه مسجل بالنزهة.
    - زوجات إخوانه.
    - و غيرهم كثيرون من الأقارب.

    و من يشك بهذه المعلومة ما عليه إلا أن يقوم بمراجعة الكشوف للتأكد من صحة هذه المعلومات.

    ReplyDelete
  54. Lulo

    الورقه البيضاء صارت لان نجاح الصقر بات من الماضي و لو كان هناك شك بنجاحه لوقفنا معه (البيضاء) و تناسينا الماخذ و الخلاف الجوهري معه و حرصنا على نجاحه، و ليس لايماني به المطلق و لكن لكونه اقرب للخمس و اقل الضرر ... اما عن الاصلاح فأنا احترمك اكثر من اني اقدملك الدليل و ليس هدفي الطعن او التشهير بالصقر.. و لا يفيدني اذا اقتنعت بصلاحه او حقيقته ... المهم بعد تحققنا من نجاحه و ان موضوع الخمس قائم، لنا الحق ان نعبر عن راي و راي الكثير بالبيضاء بكل حريه.

    ReplyDelete
  55. bo_sale7

    al-la7dan is not a "mefta7 intikhabi" for al-sagar

    ReplyDelete
  56. Wafra

    منصور المحارب قال نفس الكلام في ندوته كموضوع هامشي. الموضوع الأساسى كان العنوسة!! نعم العنوسة، وكيف يريد أن جميع بنات الكويت تحصل على زوج.
    سيطالب بالآتى

    1- زيادة العلاوة الاجتماعية
    2- زيادة قرض الزواج
    3- تخفيض ساعات العمل للنساء
    4- تخفيض سنوات الخدمة للمرأة للتقاعد

    وقول شعاره، الكويت ليست للبيع. إنت بعتها وخلصت.

    demoqra6ee

    نحبها بمجاريها وريحتها الخايسة ، والورقة البيضاء هي الرسالة للحكومة ولمرشح الحكومة

    luloo

    لبس هناك خلط أوراق. ومثل ما قال وفرة، أننا بعد تأكدنا بأن الصقر فائز آثرنا إلي اتخاذ هذا الموقف والذي بدأ يأتى بثماره فالكل بدأ يتكلم عن الورقة البيضاء في الثالثة وعن موقف أهل الدائرة من أحد المرشحين. وهناك تجاوب كبير من أهل الدائرة. وللعلم بأن من يريد التصويت أعور للصقر فإننا نحييه.أما الورقة البيضاء فهي رسالة إلي الجميع بأن رئيس مجلس الأمة الموقر فاز بأغلبية بيضاء في دائرته

    ReplyDelete
  57. مساء الخير جميعا كنت اتمنى اكون بالدائرهالثالثه عشان اعطى صوتى عور للصقر بما انى امرأه واول مره استخدم حقى بالتصويت افضل اعطيه لنائب انبح حسه وهو يطالب بحقوق المرأه وكفايه انه انسان حضارى يمثل لكويت بالخارج وعبر شاشات المحطات بكل صراحه وثقه وتكلم بلى يدور بعقولنا قبل لا ننطق فيه احسن من غيره وايد لا يهشون ولا ينشون على العموم هيدا رايي

    ReplyDelete
  58. hala umharbi,

    you wrote..
    لبس هناك خلط أوراق. ومثل ما قال وفرة، أننا بعد تأكدنا بأن الصقر فائز آثرنا إلي اتخاذ هذا الموقف والذي بدأ يأتى بثماره فالكل بدأ يتكلم عن الورقة البيضاء في الثالثة وعن موقف أهل الدائرة من أحد المرشحين. وهناك تجاوب كبير من أهل الدائرة. وللعلم بأن من يريد التصويت أعور للصقر فإننا نحييه.أما الورقة البيضاء فهي رسالة إلي الجميع بأن رئيس مجلس الأمة الموقر فاز بأغلبية بيضاء في دائرته

    a7yeech, BUT unfortunatly, the white paper will be in the benifit of khurafi not sager! abasherkom o hathi ma3loomat akeeda ena khorafi lamma dara 3an el white paper ESTANAS coz the single vote that was for sager is no vote for sager now, therefore the winner at the end of the day is khurafi!
    is this is what you want??
    plz think twice about it
    thank you umharbi

    Regards

    ReplyDelete
  59. Dear Woman voters of the blank paper movement "spicifically".. and to all other woman voters in the shuwaikh & shamiyah
    i learned today that there will be a gathering in a house in shuwaikh to tackel this issue, this will be on wed. 21st June @ 5pm shuwaikh b, block 5, street 55, house 5

    mohamed al sagar will be visiting you there to reply back to all allegations against him

    so feel free to come over face him with whatever you want to.

    there will be another session for men that will be announced in due time.

    thank you

    ReplyDelete
  60. to whom forgot who mohamed al-sager is..
    السيــرة الـذاتيــــة



    الاسـم : محمد جاسم الحمد الصقر

    تـاريخ الميلاد : 18/6/1951

    الحالة الاجتماعية : متزوج

    المؤهـلات العلمية : بكالوريوس اقتصاد من أمريكا عام 1975.



    الأعمــال والمناصب :
    ? عضو مجلس الأمة الكويتي من 1999حتى تاريخه ( انتخب في 3/7/1999 ) ويشهد له بنشاطه المعهود ومناصرته للقضايا التي تساهم في نمو وتقدم الديموقراطية والاقتصاد الكويتي وزيادة الحريات ، وتولى المناصب التالية خلال فترة عضويته بالمجلس :

    ? انتخب رئيسا للبرلمان العربي الانتقالي في القاهرة في 27 ديسمبر 2005 .

    ( يعتبر أول رئيس لأول برلمان عربي )



    ? رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الأمة الكويتي منذ 1999حتى تاريخه.

    ? عضو باللجنة المالية والاقتصادية منذ 1999 حتى 2001 .

    ? عضو بلجنة حماية الأموال العامة منذ 1999 حتى 2001 .

    ? انتخب بالأغلبية وكيلاً للشعبة البرلمانية الكويتية منذ 2000 حتى مارس 2006.

    ? عضواً اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي منذ 2000 حتى2004 .

    ? ( انتخب في 20/10/2000 بجاكرتا وهو أول نائب كويتي يمثل المجموعة العربية بالبرلمان الدولي )

    ? عضو بلجنة شئون التعليم والثقافة والإرشاد منذ 2001 حتى 2003 .

    ? عضو بلجنة شئون المرأة منذ 2005 حتى تاريخه .

    ? رئيس مجلس الأمة بالإنابة خلال اشهر سبتمبر 2000 و يناير 2004 و أغسطس 2005

    ? عضو مجلس أمناء مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك منذ 1992 حتى تاريخه

    ? council on foreign relations( يعتبر من اكبر مراكز الدراسات والأبحاث السياسية ) .

    ? نائب رئيس مجلس الأمناء لجائزة الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم للصحافة العربية منذ 1999 حتى تاريخه ومقرها دبي .

    ? مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة المال للاستثمار من 1997 حتى تاريخه .

    ? عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الدراسات الفلسطينية منذ 2001 حتى تاريخه.

    عضو برابطة البرلمانيين الدوليين المدافعين عن القضية الفلسطينية منذ2001 حتى تاريخه .

    ? ترأس وشارك في العديد من الوفود الخارجية التي مثلت الكويت في العديد من المحافل والمؤتمرات العربية والدولية سواء بصفته رئيساً للجنة الشئون الخارجية أو وكيلاً للشعبة البرلمانية .

    ? نظم وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات السياسية والاقتصادية والرياضية .



    الأعمال والوظائف السابقة :

    ? عضو الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في بيروت عام 1971

    ? عمل في بنك الكويت الصناعي من 1975 حتى 1980 ( وصل لدرجة مدير الاستثمار المباشر )

    ? مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الساحل للاستثمار من 1980 - 1997.

    ? رئيس تحرير القبس الدولي من 1985-1990 التي كانت تصدر في لندن وباريس.

    ? رئيس تحرير جريدة القبس من 1983حتى 1999 . ( تعتبر من كبرى الصحف بالعالم العربي ) وقد أجرى العديد من اللقاءات مع كبار الشخصيات في العالم و ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية


    وقد منحته لجنة الدفاع عن الصحفيين العالميين جائزة حرية الصحافة تقديرا لدفاعه الثابت والقوي عن حرية الصحافة والديموقراطية في الكويت وقد تسلم الجائزة بتاريخ 21/10/1992 في احتفال جرى في مدينة نيويورك .

    ? عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية من 1989 حتى 1991 .

    ? عضو مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من 1977 حتى 1989.

    ? رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من 1994 حتى 2000.

    ? عضو بمجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية من 1980 - 1991 .

    ? نائب رئيس مجلس إدارة البنك الوطني اللبناني الأول من 1995 حتى 1998 .

    ReplyDelete
  61. to whom forgot who mohamed al-sager is..
    السيــرة الـذاتيــــة



    الاسـم : محمد جاسم الحمد الصقر

    تـاريخ الميلاد : 18/6/1951

    الحالة الاجتماعية : متزوج

    المؤهـلات العلمية : بكالوريوس اقتصاد من أمريكا عام 1975.



    الأعمــال والمناصب :
    ? عضو مجلس الأمة الكويتي من 1999حتى تاريخه ( انتخب في 3/7/1999 ) ويشهد له بنشاطه المعهود ومناصرته للقضايا التي تساهم في نمو وتقدم الديموقراطية والاقتصاد الكويتي وزيادة الحريات ، وتولى المناصب التالية خلال فترة عضويته بالمجلس :

    ? انتخب رئيسا للبرلمان العربي الانتقالي في القاهرة في 27 ديسمبر 2005 .

    ( يعتبر أول رئيس لأول برلمان عربي )



    ? رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الأمة الكويتي منذ 1999حتى تاريخه.

    ? عضو باللجنة المالية والاقتصادية منذ 1999 حتى 2001 .

    ? عضو بلجنة حماية الأموال العامة منذ 1999 حتى 2001 .

    ? انتخب بالأغلبية وكيلاً للشعبة البرلمانية الكويتية منذ 2000 حتى مارس 2006.

    ? عضواً اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي منذ 2000 حتى2004 .

    ? ( انتخب في 20/10/2000 بجاكرتا وهو أول نائب كويتي يمثل المجموعة العربية بالبرلمان الدولي )

    ? عضو بلجنة شئون التعليم والثقافة والإرشاد منذ 2001 حتى 2003 .

    ? عضو بلجنة شئون المرأة منذ 2005 حتى تاريخه .

    ? رئيس مجلس الأمة بالإنابة خلال اشهر سبتمبر 2000 و يناير 2004 و أغسطس 2005

    ? عضو مجلس أمناء مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك منذ 1992 حتى تاريخه

    ? council on foreign relations( يعتبر من اكبر مراكز الدراسات والأبحاث السياسية ) .

    ? نائب رئيس مجلس الأمناء لجائزة الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم للصحافة العربية منذ 1999 حتى تاريخه ومقرها دبي .

    ? مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة المال للاستثمار من 1997 حتى تاريخه .

    ? عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الدراسات الفلسطينية منذ 2001 حتى تاريخه.

    عضو برابطة البرلمانيين الدوليين المدافعين عن القضية الفلسطينية منذ2001 حتى تاريخه .

    ? ترأس وشارك في العديد من الوفود الخارجية التي مثلت الكويت في العديد من المحافل والمؤتمرات العربية والدولية سواء بصفته رئيساً للجنة الشئون الخارجية أو وكيلاً للشعبة البرلمانية .

    ? نظم وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات السياسية والاقتصادية والرياضية .



    الأعمال والوظائف السابقة :

    ? عضو الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في بيروت عام 1971

    ? عمل في بنك الكويت الصناعي من 1975 حتى 1980 ( وصل لدرجة مدير الاستثمار المباشر )

    ? مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الساحل للاستثمار من 1980 - 1997.

    ? رئيس تحرير القبس الدولي من 1985-1990 التي كانت تصدر في لندن وباريس.

    ? رئيس تحرير جريدة القبس من 1983حتى 1999 . ( تعتبر من كبرى الصحف بالعالم العربي ) وقد أجرى العديد من اللقاءات مع كبار الشخصيات في العالم و ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية


    وقد منحته لجنة الدفاع عن الصحفيين العالميين جائزة حرية الصحافة تقديرا لدفاعه الثابت والقوي عن حرية الصحافة والديموقراطية في الكويت وقد تسلم الجائزة بتاريخ 21/10/1992 في احتفال جرى في مدينة نيويورك .

    ? عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية من 1989 حتى 1991 .

    ? عضو مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من 1977 حتى 1989.

    ? رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من 1994 حتى 2000.

    ? عضو بمجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية من 1980 - 1991 .

    ? نائب رئيس مجلس إدارة البنك الوطني اللبناني الأول من 1995 حتى 1998 .

    ReplyDelete
  62. regarding the wed. 5pm gathering in shuwaikh i would like to reitirate that it is for the woman of shuwaikh only and spicifically for woman who would like to discuss the blank paper issue

    there wont be an open boufet :)

    ReplyDelete
  63. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  64. عندي إقتراح للإخوان الي يبونها بيضاء... اقترح عليهم إنهم إتبنون فكرة المرشح محمد الجويهل بالتنسيق لمناظرة بين المرشحين الثلاثة و إجراء سحب على أي شي يمكن إزيد عددهم ولا هالخبه

    تعقد يوم 25/6 مثلا في قاعة
    الأفراح مالت شيخه الجاسم ... خوش قاعه أو سماعاتها
    Bose!!!

    ReplyDelete

Keep it clean, people!