Tuesday, July 18, 2006

خــلــصــنــا؟

أما بعد

الآن وقد انتهينا من معركة تقليص الدوائر، أعتقد أننا نستحق قسطاً من الراحة لنتحدث عن أمور أخرى أقل جدية تدور في الكويت حالياً.. ولدي مخزون مواضيع وسوالف نتسلى بها إلى آخر الشهر حيث ستحتجب المدونة لبضعة أسابيع عندما أسافر لقضاء إجازتي الصيفية

وقبل أن نصرف الأنظار عن مجلس الأمة، يجب علينا أن نرسل رسالة إلى جميع النواب مفادها أولاً الشكر على تصويتهم مع تقليص الدوائر.. وثانياً بما أنهم باقون لأربع سنين إلى الإنتخابات القادمة أو إلى أن يحل المجلس لسبب أو آخر - بعد ما يندرى عنهم - فليكونوا على يقين أن عهد البربسة واللامبالاة قد انتهى، وأننا الآن بالمرصاد وعيوننا مفتحة - بل مبققة - على كل تصرفاتهم

يعني باختصار حطونا على بالكم زين وامشوا عدل وصيروا خوش أوادم ... ترى قاعدين لكم

وشكراً

17 comments:

  1. Hehe You go Zaydoun.. That's the attitude

    بضعة أسابيع وايد.. آنا قاعدة طول الصيف

    زرق لنا كم موضوع من بلاد بره، خو عندهم انترنت

    ReplyDelete
  2. Zaydoun, 3adil kalaaamik we really do have to thank them for this, and I think they already know that the people are actually over their shoulders looking on!

    ReplyDelete
  3. shurouq

    أبي أرتاااااااااااااح

    ReplyDelete
  4. هذا الحجي
    خلاص الدوائر وخذينها عاد الحين راح اندور الزله
    بنقعد لكم عالوحدة
    ---

    ReplyDelete
  5. zaydoun, khal ewaloon...bi7'9oo9 althimmah almaliyah...tara 7attah al-khanna al-7arami imwaqi3 3alaiha fa al-3aree6'ah malha ay mi9daqiya

    ReplyDelete
  6. The fun just started why leave now?



    عن نفسى آنا راح أتمتع بصيف الكويت الفريد من نوعه....صعبة يتطوف و خاصة مع قدوم النحشة السنوية الجماعية و خلو الشوارع من الإزدحام الكريه.....و كثرة الأحداث العالمية المثيرة...يعنى ماكو ملل


    صيف الكويت ببساطة...أونس

    ReplyDelete
  7. والله ما اعتقد في فايده مو لو تبقق عينك ...لو تكوكس عند باب المجلس كل يوم الصبح هم ماكوا فايده دام السبب الرئيسي لدخول المجلس هو المصلحه الشخصيه اولا ...مصلحة الاهل والقبيله ثانيا ...و مصلحة الكويت اخيرا!!

    الله يحفظ الكويت

    ReplyDelete
  8. هلا

    نحن في انتظار سواليفك الخاثرة

    تحية

    ReplyDelete
  9. ليش نشكر تصويتهم، هذا واجبهم والا كنا كسرنا كراسي البرلمان فوق رؤوسهم :)

    صيف ممتع

    ReplyDelete
  10. لا تفهموني غلط ..ولا افهوني غلط عادي..بس ابغي اعرف ..هل ...وهل ..اصبحت الاغنية العراكية (( ياالبرتقالة )) هي النشيد الوطني الجديد ..من برتقالية انتخابات اوكرانيا مادري كاخزستان الى الشراشف البرتقالية الي اتحطت في سنترال بارك بنيويورك (( البوابات )) ..انا مابحبش البرتقاني..وبعدين ايش صار بالاصفر (( الاسرى الكويتيين بالعراق)) انا عن نفسي من حزب الخضر وعموما الثورة القادمة قوس قزح ..رجالة زي النسوان ونسوان زي الرجالة .....وفي الاخر يظل الابيض والاسود اكثر الالوان صراعا ..لون العنصرية ..وبمبي ..بمبي ..الحياة لونها بمبي..سلام ..

    ReplyDelete
  11. تروح و ترجع بالسلامة أنا هم عندي كم موضوع خفيف بس احس فشله احطه و حرب بلبنان

    شكلنا بنصير نفس المغنيين اللي اعتزلوا بعد الغزو قالوا ما نغني الا بعد عودة آخر اسير و عقب ما شافوا السالفة مطولة هونوا

    ReplyDelete
  12. FINALLY WE'RE DONE.LET'S HAVE FUN.WELL,MY BLOG IS ALL ABOUT FUN,ACTUALLY!!

    ReplyDelete
  13. الله يسامحك يا
    me

    ذكرتينا برمز السعادة والحب والفرح والبراءة "سعاد حسني" الله يرحمها

    zaydoun

    ترى المشوار بأوله ...لازم ناخذ إستراحة المحارب فقط

    بعدين نبي نطالب بتشكيل الأحزاب المودينية ... إذا بتصير دينية لازم يحترمون الدستور وما يطلبون بتعديله إلا لمزيد من الحريات

    تروح وترجع بالسلامة ... وثوبلنا شوية وناسة(: لو سمحت

    وكاسك .... ياوطن

    ReplyDelete
  14. Heey guapo Z,;)

    I want to remind you 3ala one of your old posts, kennt 7a6 a link to 3abdel-7aleem's song "ah ya khoofy" as I recall, that was three years ago, laman baleshaw el-fa9l el tashree3y elly 6af, anyhow; what I intend to say is that you had a "Premonition" call it a "hunch", enhom ra7 yfeloon. ;-)

    It's me> G0LDeNeYah_Q8..

    ...
    G0LDiLiCiOuS-?

    ReplyDelete
  15. شيشتني على الخرافي ولا حطيت المقال ولا رابط حتة

    خمس ..ياكويت
    "الخرافي شين وقواة عين"
    عبداللطيف الدعيج

    لا يمكن أن تقرأ تصريح النكبة الرابعة في حياة هذه الأمة السيد جاسم عبدالمحسن الخرافي بعد فوزه برئاسة مجلس 2006 دون أن تتذكر بعنف "شين وقواة عين"، في الواقع أفضل انطباق لمثَلْ من "شينة وقواة عينيه" يجسده المحترم رئيس مجلس الأمة الذي صرح بعد فوزه المشكوك فيه في انتخابات الرئاسة أن هذا الفوز جاء "??ردا على من أساء استعمال الديمقراطية وكذلك الحرية الصحافية وأساء استعمال المنابر الخطابية"?

    حضرة سمو رئيس مجلس 2006 يعتقد في تصريحه هذا أن ليس من حق أحد أن يعترض على رئاسته أو يعمل على عرقلة نجاحه لأن ذلك إساءة للديمقراطية وإهانة للصحافة وانتهاكا لحرية التعبير?!!! أليست الديمقراطية صراعا وأليس حق الاختلاف مكفولا وحرية الرأي والتعبير مضمونة!! طبعا هي كذلك?? ولكن?? ليس عندما يكون الموضوع ذات سمو جاسم الخرافي فهذا أمر مرفوض وممنوع، تستطيع أن تنقد من تشاء في الكويت?? حتى الاعتراض على الرغبات والسياسات الأميرية ممكن?? وهناك فسحة كبيرة لانتقاد أي فرد في الأسرة الحاكمة?? لكن ليس الأسرة الخرافية (بالمناسبة الأسرة الخرافية أصبحت تشمل أبناء علي الغانم?? لاحظ أنها اسم على مسمى?? خرافية) فهذه مصونة بصون ذات سمو الرئيس?

    ليس لدينا اعتراض بالطبع على ضيق صدر سمو الرئيس ولسنا معنيين بأي عضو من أعضاء جسمه المبجل لكن لدينا اعتراض على أن يكون رئيس مجلس أمتنا شخصاً معادياً للديمقراطية، مستهجناً لعمل الصحافة ورافضاً للخطابة وحرية التعبير ويطرد الناخبين من المجلس?

    ليس هذا وحسب?? فنحن ربما كنا سنمرر الأمر لو كان سمو الرئيس تعرض فعلا لنقد صحفي أو أن حرية التعبير نالت من هيبته وحصانته، لو تعرض سموه لعشرة بالمئة مما تعرض له الشيخ أحمد الفهد مثلا أو السيد ضيف الله شرار لوجدنا له عذرا، ولشاركناه أسفه وتذمره من النقد الساخن أو العارم الذي تعرض له?

    لكن مثلما قلنا فإن ذات سمو الرئيس مصونة محصنة? لم تقترب صحيفة من ذكر اسمه اللهم إلا بالخير والمديح، ولم يصدح منبر ديمقراطي إلا بالثناء عليه وتعظيم أفعاله?

    جميع صحف الكويت الخمس بلا استثناء لم تكتب نقدا واحدا لسمو الرئيس طوال سنوات حكمه، قصدي رئاسته، ونكرر وهذا ليس خطأ مطبعيا جميع صحف الكويت بلا استثناء لم تكتب نقدا لسمو الرئيس فهو يملك ويؤثر في كل الصحف، وهو يملك على ما يبدو ويؤثر في منح تراخيص جديدة أيضا، لم تكتب صحيفة واحدة نقدا ولو عارضا لسموه ونتحداه هنا أن يثبت عكس ذلك? "عن حلف الله أنا كتبت نقدا خفيفا بحكم الميانة قبل سنوات فاتصل فيني في أمريكا يتشره"?

    في النهاية كل هذا ربما يبقى تحاملا من عندنا أو عند غيرنا على السيد الرئيس ذي الشعبية العارمة التي جسدها تصفيقا من أحضر من مشجعي نادي الكويت عند فوزه بالرئاسة? لكن نود أن نذكر من صفق من إمعات أحضرت أو محتاجين أجبرت على أن السيد الرئيس فاز فقط بثلث أصوات أعضاء مجلس الأمة ونجح بأصوات الحكومة، وهذا ليس عيبا ولكن العيب هو أن يستمر في منصبه وبهذاالبطر والتفاخر في حين أن الواقع والتقاليد والأعراف البرلمانية تحتم أن يكون الرئيس متمتعا بتأييد ودعم أغلبية أعضاء المجلس?? والله يرحمك يا عبدالعزيز الصقر ففي اللحظة التي تكشف له أن الأغلبية النيابية ضد توجهاته قدم استقالته من الرئاسة وعاد الى صفوف النواب وهو الرئيس الذي كان الكل وفي مقدمتهم الأمير المؤسس - رحمه الله - يصر على أن يبقى في منصبه? لكن على قولة أهل مصر (ايش جاب لجاب)?

    ReplyDelete
  16. بوراكان

    حقك علي بس أمس الانترنت كان وايد تعبان وبطيء فما كان لي خلق أجابله، وإلا مقالك يكسر الصخر

    ويا جماعة بسافر آخر الشهر انشاءالله، مو الحين

    ReplyDelete

Keep it clean, people!