Thursday, October 19, 2006

Franchises

من سمات التجارة في الكويت استقطاب الوكالات الأجنبية وفتح محلات خاصة بها تكون عبارة عن فروع لهذه الماركات العالمية سواء كانت ملابس أو مطاعم أوغيرها، وهذا شيء طبيعي واعتدنا عليه في بلد لا تصنع أي من هذه الأشياء وينتاب شعبها ولع وشغف لكل ما هو جديد

اللهم لا حسد ولا اعتراض إذا كان السوق عايز كده، وقد يوفر لنا التجار هذه البضائع والمطاعم في بلدنا بدلاً من السفر مسافات بعيدة للإستمتاع بها، وأعترف أنني شخصياً مستهلك من الطراز الأول ورصيدي في البنك شاهد على ذلك... لكني أتساءل أحياناً عن بعض الوكالات التي فاتنا استيرادها من الغرب أو من آسيا... وكالات لا
تكلف الكثير ولا
تسمن أو تسد الشرايين... أشياء متوفرة بكثرة لمن يريدها، لكن يبدو أننا لا نريدها... على سبيل المثال لا الحصر

حرية الرأي
حرية التعبير
التعليم الجامعي المختلط - هذه الوكالة كانت موجودة لكن تم مصادرتها
فصل الدين عن الدولة

وغيرها "وكالات" كثيرة تبحث عن وكيل معتمد في الكويت... واللي عنده همة ونشاط خل ياخذ هذه الوكالات بسرعة قبل لا تكوش عليهم غرفة التجارة

18 comments:

  1. الله يهداك زيدون، تبي توعي الشعب شحقه؟ خله ينام في عسل الكسل والخمول وحرمانه من طاقات التفكير وإبداء الرأي. الإتجاه الآن هو نحو الأسفل، والمراد هو تقليص الوعي وهدم ما أعطي للمواطن من مكتسبات في الماضي - لا بل وأخذ هذه المكتسبات منه - حتى شبكة الإنترنت في طريقها للتقنين والذي طال بعض المواقع التي لاعلاقة لها لا بالإباحية .

    تردي الخدمات التعليمية وإنتشار التغشيش المباح - كما ورد في مدونة العزيز كيو - وبوادر ظهور ميليشيات إرهاب إجتماعي بحجة المحافظة على الأخلاق، كل هذه الأمور تدفع لبث االتخوف من إبداء الأراء والتفكير الحر، علاوة على التعويد على الكسل والمطالبة بفتات الأمور بدلا من الإنتباه لحقيقة تواجدنا في بلد فقير رغم مظاهر الترف التي تبدو على مواطنيه، والشاطر هو من سيسطو على مايمكن االاستيلاء عليه قبل "ما تطير الطيور بارزاقها" على قولة المثل البلجيكي

    ReplyDelete
  2. I need an agent to represent me

    ReplyDelete
  3. ياخوي وكالاتك ما توكل خبز بديرة الدروشة و الأضرب و اهرب بزنز أيديولوجي

    لوول

    ReplyDelete
  4. بصراحة

    يا cispy ceam

    يا بلاش
    راحت علينا الوكالة

    اللهم اجعلنا ممن يحوشهم طشار حقول الشمال

    ReplyDelete
  5. أي إختلاط ؟ اللي بالجامعه؟ إي الله يذكره بالخير 0 مو آنا خبرك من جيل الإختلاط0 أيام ما كنا خوان و زمله , وين ذيك الأيام الله يرجعها0 "أحس إني عيوووووووز كل ما أقول حق واحد من يهال هالأيام هالحكي"
    :(

    ReplyDelete
  6. om jaber

    الله يلعن اللي كان السبب

    ReplyDelete
  7. Nicely put.

    ووكالتين حرية الرأي والتعبير يا ريتك انت اللي تاخذهم.. اخاف يطيحون بيد جماعة الإسلام الوسطي

    ReplyDelete
  8. فصل الدين عن الدولة
    :)

    ممكن تشرح ؟

    الوكالة من وين قندهار ولا كابول ؟

    ReplyDelete
  9. طالبكم طلبة:

    لا تشتغلون حق حساب دول اخرى أدام دستورنا محترم من الدولة (حكومة وشعب(

    ReplyDelete
  10. mr moody

    إذا اللي نشوفه هالأيام من تعديات تعتبره انت احترام للدستور، عيل عدم الاحترام شلون صاير؟

    fuzzy

    ببساطة، عدم إقحام الدين مع السياسة في إدارة أمور الدولة

    ReplyDelete
  11. قصدك وكالة طمع ووكالة غرور ووكالة جهل

    هذى الوكالات حصرية و نتميز بها ككويتيين


    و محمد بن راشد آل مكتوم صار له سنين يحاول يخمط وحدة من هالوكالات ..بس مو قادر ...ربعنا مو راضين يتنازلون عنها


    ما أعتقد فى أى شعب ينافسنا بالإستهلاك و عشق الماديات

    شقينه اليابانيين و أهل بيفيرلى هيلز يكسرون الخاطر الحين

    أنا بس أبى أوجه طلب بسيط لوكيل كريسبى كريم بالكويت

    طلب متواضع و مناسب للعيد

    أبى الدونته الوحدة تنباع بعشر دنانير

    إى الحبة بعشرة

    و الله ..والله و رب الكعبة راح إطير الدونت و ينباع بسرعة البرق

    خلوه غالى و سموه دونت النخبة و

    Hailag-free Donut

    و شوف البزنس على أصوله

    إذا سهم الكرسبى كريم ما شب فى الوول سترييت

    ما أطلع كويتى مادى و مستهلك نمبر ون

    ReplyDelete
  12. zaydoun

    اي بس كلنا مسلمين حكومتنا ووزرائها وموظفينها ولا تقصد الجماعات المتأسلمة ذات الاهداف السياسة ؟

    وايد نقول عدم اقحام الدين بالسياسة .. بس خل نفكر في معنى هالمقولة !!
    خل نفرض ان الدين اقحم بالسياسة .. شلون ؟
    عدم اختلاط ؟
    لان الدين ما يمنع الاختلاط
    ابي شرح وافي لسيناريو حكومة سياسية دينية
    لان الاسلام ما وضع شكل سياسي للحكومة

    ReplyDelete
  13. fuzzy

    مثال منع الاختلاط اللي ذكرته ممتاز، وغيره أمور كثيرة فرضتها علينا الجماعات المتأسلمة فحولت الدين من علاقة بين المخلوق والخالق إلى قوانين تتحكم بكل أمور حياتنا، غايتها إلغاء الدستور وتحويل الكويت إلى دولة دينية قمعية

    أمثلة حية مثل إيران وأفغانستان أيام الطالبان وجيراننا في السعودية إلى حد ما

    ألم تقرأ هذا الخبر؟

    ReplyDelete
  14. Zaydoun

    عاد اللي مايحترم الدستور تعدله القوانين والسلطات.

    أنا همي ان أخواني وأخواتي مواطني دولتنا بأي صفة كانوا ما يبيعونني لدول المنطقة أو القوى العظمى اذا كانت آرائي ضد تلك الدول لأي سبب أو مختلفة عن الخط العام لدولة الكويت.
    ========

    بعدين فصل الدين عن السياسة مخالف للاسلام وتصحيف للفكر الأصلي لأصحاب المبدأ هذا،
    اسم المصطلح الأصلي: فصل الكنيسة عن الدولة.

    واصحاب هذا المبدأ متدينين مسيحيين مايبون سلطة الكنيسة في أمريكا اللي خربت بيوت أوربا سابقا.

    هذولي كلام الكنيسة عندهم حكم نهائي رباني، ونوعا ما كان العثمانيين على هذا النحو.

    أما نحن ما عندنا كنيسة أو سلطة دينية عليا، سوى ان الحاكم مسؤول امام الله عن تنفيذ أحكام الاسلام.

    ويقدر أي مجتهد أن ينتقده ويغلطه او يصححه اذا شاف انه مخالف القرآن او السنة.

    ReplyDelete
  15. زيدون

    آنا أبي وكالة "فصل الدين عن الدولة" الله يخليك

    صارلنا فترة نتكلم في هالموضوع ... وكتبنا وايد مواضيع عنه ... لا وبلشنا حملة مع "آيا" بس لي ألحين ما سوينالها دعاية قوية

    فصل الكنيسة ... فصل الإسلام ... فصل اليهودية ... فصل المجوسية ... ما يهم ... أهم شي هو فصل الدين ... أي دين ... عن الدولة

    بعدين ترى الربع أهل الوجوه الشتوية عارفين زين شيسون ... حاطين دوبهم دوب أهم وزارتين
    (1)
    التربية والتعليم
    (2)
    الإعلام

    الحل من وجهة نظري هو
    (1)
    دعم المدارس الخاصة
    (2)
    إلغاء وزارة الإعلام

    وكاسك يا وطن

    ReplyDelete
  16. اي بس شنقول اذا حكومتنا تستخدم الجماعات المتأسلمه كآداة ضغط سياسي ؟
    وترجح كفتهم في كثير من الميادين ؟
    وتسلطهم على من لا يفاوق على توجهاتهم

    ReplyDelete
  17. This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  18. ،زيدون

    سمعت انه بعض الاشخاص في الوفد الرسمي المرافق للشيخ محمد بن راشد في زيارته الاخيره للكويت يقولون انهم سمعوا الشيخ صباح الاحمد يقول للشيخ محمد..سمعنا انكم بتسون ديموقراطيه..لا تغلطون غلطتنا

    مع محبتي بن كريشان

    ReplyDelete

Keep it clean, people!