Monday, November 22, 2004

!!صح لسانك

It's about time someone said this, because it's getting ridiculous and way out of hand!

أميركان أكثر من الأميركان
أسامة سفر


لا أعرف سبباً مقنعاً لهذه الضجة التي تثار ضد إصدار بيان من القوى السياسية في داخل مجلس الأمة أو خارجها فيما يخص ما تتعرض له الفلوجة من قبل القوات الأميركية، وللأسف الشديد فان المعارضة من القوى الليبرالية التي تعتبر احدى أهم قواعدها السياسية تقبل الرأي الآخر وعدم الانفراد بالرأي الواحد! وكأنه كفر سياسي الا تنتقد الولايات المتحدة الاميركية تجاه أي عمل تقوم به، ومن المفارقات التي يتجاهلها أعداء الرأي الآخر، ان القوى السياسية الأميركية ذاتها تنتقد بشراسة ما يحصل حالياً في الفلوجة والطرق الوحشية التي تمارس هناك، بينما في الكويت محرم تماماً إبداء أدنى احتجاج على السياسة الأميركية

مشكلتنا في الكويت ان البعض أميركي أكثر من الأميركان أنفسهم! وهو أمر خطير للغاية سبق لي شرحه في مقالي السابق الفلوجة تحترق. الأمر الثاني ان طرح الرأي المخالف لا يعني بالضرورة ان الولايات المتحدة الاميركية ستتبناه في اليوم التالي، فأميركا باقية في العراق شئنا أم أبينا! وهي تنفذ بذلك سياسة مكتوبة يعمل على تنفيذها بغض النظر عن الرأي الآخر سواء الأميركي أو الكويتي! فعلى من ينادي دائماً بسماع أكثر من رأي ألا يتضايق من وجود أصوات كويتية أخرى لا تقبل بالسياسة الأميركية

إن مسألة عدم التعرض الى سياسة الولايات المتحدة الأميركية كون ان الأخيرة نرتبط معها بمصالح مشتركة إنما هو عذر غير مقبول إطلاقاً، فأميركا قبل غيرها تأسست على فكر الاختلاف، وأوضح دليل على ذلك ما جرى في الانتخابات الرئاسية قبل أسابيع قليلة، لكن في النهاية تبادل بوش وكيري الحديث والتهاني والتأكيد على مصلحة الولايات المتحدة الأميركية، بل وتأكيد بوش على ضرورة كسب الأصوات التي صوتت لكيري وإقناعها بسياسة حزبه

يبدو اننا في الكويت بحاجة الى كم ألف سنة كي نهضم الديموقراطية والتعددية السياسية، والى ذلك الحين فإن الوضع سيبقى على ما هو عليه من ضيق صدر للرأي الآخر والكفر بوجهات النظر، والولاء المطلق للتوجه السياسي والمكابرة الى أبعد الحدود

Couldn't have said it better myself! These fools don't realize that by worrying too much about what the US might think, they are actually insulting it by assuming it doesn't accept dissenting opinions and that it's this petty and small-minded.... And that it actually cares what we think!!

17 comments:

  1. Zaydoun:انته مسكّت
    شكرا

    ReplyDelete
  2. اللى فهمته من المقالات اللى انتقدت بيان القوى السياسيه ان لاتتدخلون فى السياسه الداخليه لدول اخرى وخاصه مع دوله علاقتنا معها كانت دائما ابشيل وحط .
    ثانيا ان شلون هالبيان يدافع عن ناس من بعثيين صدام واعوانهم اللى احتلوا بلدنا واقتلو ونكلوا وانهبو.

    ما ادرى من وين كاتب المقاله او انت يبتوا او فهمتوا ان المقالات هذى خايفه على شعور امريكا؟؟

    انا احب امريكا واحترمها ولكن اذا كان هناك خطا سانتقدها مثل قتل الجندى الامريكى للعراقى المصاب فى المسجد او تعذيب سجناء بوغريب . لكن غير هذا ادعو لهم كملوا وعين الله ترعاكم والى سحق اخر بعثى خايس من مخلفات الخنزير صدام

    ReplyDelete
  3. الأخت وحدة

    كل ما أحد انتقد أمريكا ولو حتى بشرهة صغيرة هبوا المنافقين في الصحف والدواوين (اللي الله فككم منها يا الحريم) يدافعون عن أمريكا فقط لأنهم حرّرونا وبس وليس لأن وجهة النظر المطروحة في النقاش قد تكون خاطئة

    ما سوت علينا هالتحرير... بعدين المثل يقول اذا تبي رفيجك دوم، حاسبه كل يوم

    ReplyDelete
  4. زيدون هالمقالة تذكرني بمقالة السيد عبداللطيف الدعيج اللي كانت بعنوان (اللي فيه خير يقرب) و اللي انتقد فيها جهاز أمن الدولة لإعتقالهم أحد المتشددين بتهمة توزيع منشورات تندد بالإحتلال الامريكي للعراق حيث أن أمن الدولة عند قيامهم بهذا الامر فإنهم بذلك يخالفون الدستور اللي نص أن حرية الرأي مكفولة لجميع المواطنين

    This article also reminded me of ur post "American Idiot" where the super station edited the song & it became "----- Idiot" :)

    ReplyDelete
  5. انظروا من الذي يلقي علينا العظات عن الديمقراطية.. أسامة صفر

    على أية حال.. هناك فرق كبير بين أن ننتقد بعض سياسات الادارة الأمريكية وبين أن نتباكى ونلطم ونزعق وننبح على قيام الجيش الأمريكي بمنتهى الشجاعة والتضحية والاستبسال بتنظيف الفلوجة وتطهيرها.. تلك المدينة التي أضحت حاضرة القذارة الفكرية الاسلامية المعاصرة وعاصمة دعارة التنظير الوهابي الأصولي الرجعي البترودولاري وبؤرة البربرية والظلامية والماشية الفاشية وكل كلب لادني هب ودب بعد أن تواطأ الغالبية العظمى من سكانها وبدوافع طائفية قبيحة مع هذه الحشرات والجراثيم الارهابية المسعورة المجرمة المرتزقة التي قدمت اليها من مختلف أقطار الاستحمار الاسلامية

    يا جماعة.. جميعكم.. بما فيكم السيد صفر.. بل كل المسلمين فوق البيعة.. غريبوا الأطوار حقا.. هل تعلمون لماذا؟

    حسب منطقكم.. والحقيقة التي تؤمنون بها.. وشريعة غابكم وغيابكم الاسلامية.. سيكون جميع قتلى الفلوجة من المسلمين في الجنة.. سواء كانوا من المجاهدين الميامين قاتلي النساء قاطعي رؤوس النيباليين.. أو من السكان الأبرياء المدنيين

    اذن عليكم في هذه الحالة توجيه تحية للجيش الأمريكي وشكره لأنه أهدى هؤلاء الموتى شورتكت يقودهم الى الجنة مباشرة

    حتى ربكم لا يدخلكم الجنة الا بعد ما يمرمطكم ويطلع روحكم بخمسين الف فرض ورض وعض

    فهل هكذا يكون جزاء الأمريكيين؟ هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

    ReplyDelete
  6. Out of the subject :} but this is how low can the "muta2slemoon" go !!,, if he belived in the so called Jihad thing he invites ppl to then why not let his son do it? doesnt he want his son to go to heaven ? :}

    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=301325

    i thought u should read it :}

    ReplyDelete
  7. also out of the subject,, shemsawi bl font size? it was much better to me,, hmm or is it just me that see's it as tiny now?

    ReplyDelete
  8. عفوا زيدون اقترح عليك ازالة هذا البلق فكاتب المقال وتعليقك وبقية التلعيقات ليس لها علاقة ببعض. كاتب المقال انسان ذو فكر متخلف معني بالدفاع عن مجاهدي الفوجة وليس بحرية الراي وحق التعبير والا بذمتك قول لي كيق يتفق ان حضرته ينتقد الكتاب
    اللبراليين على انتقادهم للبيان المناصر للفلوجة GOT IT كيف ينتقد الانتقاد !!!!!

    ReplyDelete
  9. Mr. Zaydon ..I am sorry to say that you have got it wrong this time ..Demorcracy is not an end by itself but rather a means to acheive freedom and liberty. The outrage dispalyed against the issuing of the communique was not done out of blind support and sympathy for the United States, but rather against the motives of those who have issued the communique. Frankly it would have not mattered much if there was a convincing evidence that these people had a genuine humanitarin concerns or if there was any evidence that the Americans could have resolved this issue in any other way. What we all know is that this gorup is acting with their hidden agenda in mind: it is partly Anti-Americanism, but more sadly sympathy with those insurgents who were busy butchering innocent people in the name of Allah and Islam. It is time for Mr. Safar to call a spade a spade, and not hide behind the very ethos and ideals which himself and the group who he support are determined to destroy.

    ReplyDelete
  10. Joshua_tree
    very well (donne) said

    ReplyDelete
  11. Aba Al7akam:SORRY but for the first time i'm sooo disappointed in your comment...

    ba3dain bas 3ad....mo mohem meno elly ketab elmagal elmohem enna bas defa3 mostameit 3ala elamrican..law e7na dawla fageera we ma3endena naf6 chan sa3edoona??? chan we e7yatkom ana el7ein fi elba9ra abee3 burtgal..ehma 3endohom ma9la7a fi elregon we ga3dein eydaf3oun 3an ma9al7thom.. mallait men ha elsalfa law ma elamrican chan ma ta7arrarna ....NOOOO...it's law ma FLOSNA chan ma ta7arrarna..e3no abokom elamrican ga3dien yentagdoun 7okomathom we e7na ehny ma naegdar enta7acha kel ma gelna shay enzafaina...YA 7AFETH..

    ReplyDelete
  12. Nano, if we didn't have oil and money nobody would want to invade us in the first place!

    Bloggers, I don't usually agree with Osama Safar and in fact I don't even read his columns. Even in this column I am fully aware of his agenda, and I don't trust his motivation. But when someone says something I agree with, I agree without reservation. I don't like Fouad Al-Hashem either but sometimes I like what he says.

    This article struck a raw nerve with me because I am tired of so many Kuwaitis who the minute you say anything about the USA jump down our throats not to say anything bad just because they liberated us, like we're forced to shut up and pay extortion fees to some scary Mafia capo.

    It insults me personally because - unlike most of these hypocrites - I actually follow US politics and understand the US and Americans more than they could ever dream.

    Finally, it insults the USA itself because when it sent its young men and women to fight in a war to liberate Kuwait .. they fought to give us back our freedom, which includes freedom of opinion. And what a fine job we've done on that front!

    Here's something I wrote at the height of the Iraq Liberation war last year. I suggest you all read it. My opinion still stands

    ReplyDelete
  13. Zaydoun: u r the master....

    i'll c u tom.?..walla shakley bashba3 mennik ha el 4 ayyam ;-)

    ReplyDelete
  14. كلمه حق المراد بها باطل!

    ReplyDelete
  15. بالنسبه للمقال الاصلي: كلمه حق المراد بها باطل!

    ReplyDelete
  16. Dear Nanonano. In politics, as in daily life, you could be supporting evil in order to get rid of a greater evil. That is why many of the liberals today support the American invasion of Iraq despite the suffereing and the human losses of innocient people. That is also what made the Americans to come to liberate Kuwait in 1990. Yes ..I quite agree with the general theme of your arguemnt: that Kuwait's liberation was not done as a favor to the Kuwaitis, but out of fear from having a greater evil "Saddam" in the region. By the way, I am also sure that many Americans today have regretted their decision in 1990. looking at all the rubbish that we have been sending to our parliment over the last 15 years, I am sure that many people in America must be wondering today about who was the greatest evil: us or Saddam????

    ReplyDelete
  17. معاك حق يا الحاسوب، لكنها تبقى في النهاية كلمة حق

    ReplyDelete

Keep it clean, people!