Thursday, March 03, 2005

مقال مقصوص

المقال التالي ظهر في القبس اليوم ناقصاً حيث اختفت أجزاء مهمة منه على يد رقيب الجريدة. قررت أن أنشره لكم هنا بالكامل مع تظليل الأجزاء المحذوفة باللون الأصفر. لقراءة المقال كما ظهر في القبس، اضغط هنا

لو كنت
دلع المفتي

لو كنت نائبا في مجلس الأمة الكويتي.....لنكست راسي خجلا و أنا أصافح نائبات مجالس الأمة في دول التعاون الخليجي

لو كنت مثليا جنسيا......لرفعت قضية على النائب الفاضل الذي فاضل بيني و بين الإرهابيين.

لو كنت رجلا كويتيا لاصطحبت أمي و أختي و زوجتي و ابنتي و اعتصمنا على أبواب مجلس الأمة إلى حين تصل حقوق من ولدتني و من آختني و من أنجبت لي ذريتي

لو كنت مدير تلفزيون الكويت......لاستقلت من عملي...و أغلقت التلفزيون كلياً

لو كنت خبيرة تجميل.....لشرحت للفتيات أن هناك ما يسمى مكياج الصباح و هناك ما يسمى مكياج السهرات. و الخلط بين الأوقات قبيح جدا

لو كنت مسيحيا كويتيا.........لرفعت قضية على وزارة التربية و وزارة الإعلام و كتاب الصحف الذين يشككون بديني و يتهموني بالكفر.

لو كان بيدي الأمر لرفعت قضية على كل سمينة و سمين يلبسون الضيق و المفتوح و (المزلط)....بحجة خدش الذوق العام

لو كنت ولي أمر طالب في مدارس الحكومة.........لرفعت قضية على وزارة التربية لحرمانها أولادي من الاستمتاع بالموسيقى. و السماح للأساتذة ذو التوجهات المعينة بعدم احترام النشيد الوطني على أساس انه" بدعة" حسب أفكارهم

لو كان بيدي الأمر لرفعت قضية على وزارة الداخلية و رجال المرور الذين كانوا يتمشون مبتسمين بين أطفال و شباب مستهترين أغرقوا شوارع الكويت برغوة الصابون و عرضوا حياة الكثيرين للخطر

لو كنت أبا الشاب الذي لقي حتفه نتيجة سقوط الكيبل عليه.....لرفعت قضية على وزارة الكهرباء لإهمالها و تقصيرها و إهدار روح شاب في عمر الزهور

و أخيرا و ليس آخرا
لو كنت رئيس الوزراء.........لمررت قانون حقوق المرأة غصب عن اللي ما يرضى

11 comments:

  1. 9a7 ilsana wallah...magala etbared algalab.

    Zaydoun I have a quick question...do you have trouble accessing Alqabas online? I can't access it for some reason...with alwatan I have no problems...it's only Alqabas that I can't access!

    ReplyDelete
  2. When i first read the article i thought it was "3adiyah". But now its really good & I espeacially like that if I was a Christian Kuwaiti.

    ReplyDelete
  3. Jelly.. No problems accessing Al-Qabas, but I have to give it top prize for WORST newspaper website on the planet. It is so badly and cheaply designed, they should be ashamed.. especially with so many well-designed sites out there like Al-Hayat.

    ReplyDelete
  4. Cool...I always knew that every article from AL Qabas gets censored many times before being published.

    I wonder how the "Before Censorship" Articles by Abdel Lateef Al-duaij look and compare to the ones which we read

    This is very encouraging btw...Abo 7af9 has a really good chance of having his satire published now...with little censorship of course

    ReplyDelete
  5. لو كنت دلع المفتي لكتبت مقالا عن القطع والحذف الذي طال مقالي السابق.. وللعنت ابو الرقابة اللي ما سلمت منها أي مطبوعة في الكويت

    أحمد الصراف عنده عدد كبير من المقالات الرائعة التي رفضت القبس نشرها

    ReplyDelete
  6. زيدون

    من أين لك هذا؟ هل وزع المقال الأصلي بالفاكس فرضاً ؟

    ReplyDelete
  7. Bo Jaij... This is the first time they censor an article by her. I hope it makes enough noise

    مبتدئ
    مصادري الخاصة بعثت لمقال لي صباح اليوم

    ReplyDelete
  8. when i read it today morning i said to myself nice article..but when i read the censored parts great article especially

    لو كنت مثليا جنسيا......لرفعت قضية على النائب الفاضل الذي فاضل بيني و بين الإرهابيين.

    because it's unfair

    ReplyDelete
  9. Nothing was censored but the truth.
    Thank you for sharing the original version with us Mr. Zaydoun

    ReplyDelete
  10. I hope all of you can circulate this article to as many people as possible and tell them that it was censored!

    ReplyDelete

Keep it clean, people!