Saturday, September 09, 2006

!! مــــصّـــخـــتـــوهـــا

الواحد ما يدري وين يبدأ

طالعتنا القبس صباح اليوم بخبر مزعج عن اكتشاف وزيرة المواصلات الكتورة معصومة المبارك
موظف وافد يداوم بشكل يومي في الوزارة ولا يرتبط معها بعقد عمل او استشارات ، بل انه موظف لدى احدى الشركات المتخصصة في الاتصالات! وفوق شينه قواة عينه.. فإن هذا الشخص لديه سطوة ونفوذ غريبين حيث يطلع على جميع مراسلات الوزارة وحتى السرية والحساسة منها، ويسرح ويمرح على كيفه في أروقة الوزارة وحسناً فعلت معالي الوزيرة حيث قامت بطرده على الفور، والله يعينها على تدخلات الواسطة والنفوذ التي سنحاول إرجاع هذا الموظف إلى موقعه... أعترف أنه لأول وهلة كانت شركة كوالتي نت محل الشك نظراً لتواصل الحديث عن نفوذها غير العادي لدى وزارة المواصلات، لكني تذكرت أنه لو كانت كوالتي نت هي فعلاً من يوظف هذا الوافد المهيب لما نشرت القبس الموضوع على صفحتها الأولى ... إن بعض الظن إثم

***

ومن وزارة المواصلات المبتلية بموظف غير شرعي إلى ديوان الخدمة المدنية الذي - أخيراً - سلط العين الحمراء على جميع موطفي الدولة الكسالى الذين يطالبون بإجازة العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وذلك
برفض الموضوع جملة وتفصيلاً حيث "ان انتاجية الموظفين هي اقل من الطموح، خاصة في شهر رمضان الذي يفترض ان يكون للعبادة، والعمل هو جزء من ذلك، داعية الجهات الحكومية الى ان تفعل اجراءاتها ضد الموظفين الذين لا يلتزمون بالعمل في رمضان، فضلا عن ارتفاع نسبة الاجازات المرضية والغياب"...... أقل من الطموح بس برمضان؟ اللي يسمع يقول بقية أيام السنة دوام منتظم وانتاجية عالية!! لعنبوكم انتوا بإجازة شبه رسمية طول السنة وبعد تبون تغيبون العشر الأواخر على حساب الدولة؟
***

وننتقل إلى وزارة الدفاع حيث طالب أحد نواب الصراخ الجدد أن لا تفرض الوزارة على منتسبي الجيش تشذيب اللحى لأن في ذلك تعدي على الحرية الشخصية... يا أخي إسمه جيش، يعني لازم يكون مثال الانضباط الصارم ولا يجوز أن يفعل كل جندي ما يشاء. وكما قال العم بوطلال فإن على العسكري الحريص على لحيته أن يستقيل من الوزارة ويعمل إمام مسجد

***

ترى مصخوها ربعنا

33 comments:

  1. طفح الكيل

    لكن

    خبز خبزتيه، يالرفله إكليه

    ReplyDelete
  2. لووول - ح?يك عدل يازيدون بس لاتحمق، ترى هالاأخبار حتى ماإتيي قمة جبل الثلج العائم. عند مطالعتي لخبر الدكتورة معصومة ياتني الضحكة: تذكرت حلقة مسلسل ?ساينفلد? إلي تدور احداثها حول قيام كريمر بالإلتزام بالدوام لدى جهة هو اصلا لايعمل بها :-)) بالنسبة للتكاسل خلال شهر رمضان - وسائر العام كذلك - فمانراه هو تداعيات المحاباة في التعيين وتدليع ولد فلان وأخو فلنتان وجار علان، يعني من يتعين بلا موهبة أو عناء سيطلب المزيد - على قولة المثل النيوزيلاندي: "إذا أعطيت الفأر قطعة جبن، سيطلب معها علبة بسكويت" - ناهيك عن تشجيع من بسط نفسه حامي للعقيدة. الله يستر عندما يبدأ بيت أوراق اللعب هذا في التداعي. بالنسبة للسماح بإطالة اللحية للمجند في الجيش كلامك عدل، و أتمنى من أحد أن يصحح معلوماتي إن كانت خطأ: ألا تعتبر اللحى الكثيفة عائقاً محتملا قد تعيق الجندي عن أداء مهامه في الميدان، يعني كمثال وقت المعركة إستخدم العدو سلاح كيميائي كيف يضع الجندي الملتحي قناع الغاز على وجهه بإحكام؟ ولا راح يطلعلي واحد يردد مقولة: "الحافظ الله" او "فال الله ولا فالك" التي إعتدنا سماعها حتى تم إبتلاع البلد

    ReplyDelete
  3. زيدون

    تراوى لي الحين تحتاج أجازه ثانيه . ولا تدير بال بالنسبة للمصاريف البركة بالمنحه الأميرية

    ReplyDelete
  4. ملخص لطيف للأخبار الغير لطيفة التي صبحنا عليها هذا اليوم.
    بس زين اللي الجماعة صحوا و انتبهوا. و كفاية كسل و تمبلة. يبون إجازة العشر الأواخر علشان يقضونها نوم و أكل.

    ReplyDelete
  5. I see your vacation has energized you.

    ReplyDelete
  6. Purg... been back for 2 weeks, but had to get over "post-vacation depression syndrome"

    ReplyDelete
  7. اي اكيد بيمصخونها لانها ديرة بطيخ ووايد من النواب خمه همهم الطرارة على حساب مستقبل البلد... بس الشرهة مو عليهم الشرهة على الحكومة اللى صارلها سنين تتكلم عن تخصيص قطاع الاتصالات والمواصلات وكثير من القطاعات الاخرى وما شفنا شي للحين كل اللي سووه انهم سمحوا للقطاع الخاص ينافسهم ! ما شاء الله عندهم بعد نظر عجيب.. المهم زيدون لا تحر عمرك وترفع ضغطك وتعال اكل بطيخ معاي برد جبدك

    ReplyDelete
  8. "نواب الصراخ الجدد " حلوة زيدون

    بس هذوله قصدي النواب الجدد لازم يصارخون ويصرحون عشان يبينون روحهم للناس ولربعهم

    منت ملاحظ إن أكثر المصرحين خ ع والثاني الدكتور ع ع مال الخالدية

    ReplyDelete
  9. Z,
    Ra7 tit3ab if you keep following such stories. What you see in the papers is just what "got away" from government agencies/ministries. Its NOT even the tip of the iceberg.

    I'm glad you posted the MOC story ;)

    ReplyDelete
  10. زيدون كانت ردت فعلي أول ماقريت القبس إني ظحكت من قلب وبعدين قعدت أفكر... خبر وزارة المواصلات نكتة الموسم ولاتقول إن بعض الظن إثم ترى الشغل بهالديره يمشي جذي والمعاملات تمشي بدون عراقيل مشالله! و ما خفي كان أعظم !

    والنواب وسالفة العشر الأواخر عاديه جدا... النواب الأفاضل أو مثل ما تفضلت نواب الصراخ الجدد ... داشين المجلس لمصالحهم الشخصيه والعطل والمناسبات الدينيه - الفيديو كليب - ستار أكاديمي- مؤخرة روبي - سوبر ستار - تحذف قلاصات الماي- يطيحون القروض وانت اللي ماشي
    ? الشكوى لله

    واللحيه مادري ليش امسويها مشكله! خلصت مشاكل الديره عشان انجابل لحيتهم؟ هذا دليل على ان النائب المثقف ماعنده شغل و تافه و اهتماماته تافهه على قد عقله

    بالنهايه اعتذر على الأطاله وشكرا على مواضيعك المميزه.

    ReplyDelete
  11. والله سالفة هذي مالت الموظف بالوزارة!

    تخيل لو تصير بالداخلية أو الخارجية من طرف خطر ... كارثة

    ReplyDelete
  12. عزيزي زيدون تبي تنصدم

    اشرايك بمؤسسة

    رئيس مجلس ادارتها دز كتاب بعد رمضان يقولهم بما معناه ان اللحين رمضان خلص ضبطوا حالكم بالدوام

    و المؤسسه هذي اشهر من نار على علم

    بالتقسيمة

    يعني عادي جدا

    الموظفين يقسمون دوامهم يوم بيومين او ثلاث ايام بثلاث ايام

    طبعا الكرت

    عند العامل اللي معاشه 80 دينار

    والكويتي معاشه لايقل 600 الى 120 دينار

    و منهم اللي لحيته لسره و اقوله هل هذا مو حرام والا حلال

    يرد يقول رب العمل يدري

    و ين نصير اوادم احنا

    يوم اسولف و يا واحد من الكبار

    واشكي له الحال

    رده خلاني ايئس

    يقول وين ما دومنا فيها حسافه

    يا زيدون الشق عــــــــــــود

    يا خوي

    ReplyDelete
  13. موضوع المواصلات
    حركه تحسب للدكتوره
    و مالت على غيرها

    موضوع العشر الاواخر
    مالي شغل فيها
    بالتالي لا تعليق

    اما موضوع اللحيه
    مع احترامي لكل الاديان
    بس عسكري و لحيه
    ويييييييييييع

    ReplyDelete
  14. زيدوون

    حبيبي لا تقث روحك....هذووول مقدور عليهم خصوصا امهات الالحه كل من فيهم بيلمع صورته جدام الناس يعني خايف على مصلحة الديرررره........وش هالعبوو المشوطر جيش والحا؟؟ اشلون صارت ؟؟مادري بيدربون بسيوف ولا بخناجر اعيوووني
    الي يسمعهم يقول اخلصت مشاكلنا وماباقي الا الالحاااااااا جبح

    ReplyDelete
  15. -3afya ma3sooma, somebody actually pays attention to what's going on in their ministry!! am proud for a change.

    -yaboon the last 10 days off? bs the last 10 days? inzain laish mo first 10 days? laish mo awal 5 days o akher 5 days? laish mo el shahar kella? oreedo ejaba kamla o wad7a wa mo7adada!

    - hatheela 3ad khal yesteree7oon, ana etfarty el nowab ely yehedoon el balawy el soda ely bel deera o emjableenly dancing classes o le7ey o tafahat, respect your chairs wely ye3afeekom o bala use and abuse.

    ReplyDelete
  16. إذا كان رب البيت بالدف ضارباً
    فشيمة الخـمة ...شنو؟؟

    ReplyDelete
  17. نما إلى علمنا أن شركة الاتصالات المقصودة في الخبر أعلاه هي شركة كيمز
    KEMS.. والله طلعوا مو هينين

    مما يطرح السؤال عن مدى توغل الشركات ذات النفوذ في جميع مؤسسات الدولة

    ReplyDelete
  18. Zaydoun, isnt KEMS related to the ministry i a way??

    ReplyDelete
  19. Q.. .if they are, they shouldn't be

    ReplyDelete
  20. Lol! ..... I'm laughing out of sadness ...

    - I agree with q, if this is happening in this ministry, how do we know its not happening in other ministries, where the consequences might be catastrophic?

    - they run after the trivial issues like growing a beard in the army and taking ten days off and they forget about the most essential issues that will keep the country gowing....

    ReplyDelete
  21. والله مأذي نفسك و اعصابك في هالامور ... طنش تعش :)

    ReplyDelete
  22. ظواهر سلبية تعبر عن حجم الفوضى و الترهل و الأستهتار بأنظمة الدولة و قوانينها بحيث لا تعيرها أي اهتمام .

    ReplyDelete
  23. People working on unneccessary jobs like stamping and signing documents and restamping (which is around 70% of employees) should have a permanent break. Even if they are being paid, if work gets done quicker because of less hassle and less steps, the net effect will be positive to the whole country. It is then up to the government to find them proper jobs that add value to the economy. I don't think this is a move that our dear members of parliament would reject!!

    ReplyDelete
  24. بوزارة الداخلية نقل موظف من ادارة الى اخرى وظيفته سائق مع ان الموظف أعمى وشر البلية ما يضحك

    ReplyDelete
  25. I am so sick of hearing about the corrupt practices of some private enterprises. There was a recent article in Qabas discussing the kind of crap they do to lift up their stock price. Of course the people getting screwed are the old middle/lower income retired men who put all their savings into some stocks and go to the stock market all day to watch the screens thinking "shinaggi? shinnaggi il yom?"

    ReplyDelete
  26. والله شكلهم بينقفون معصومة على هالسالفة

    شكله هالوافد بيفنشها

    ReplyDelete
  27. تعليقي بالنسبة للفقرة الثانية وهي ان من يريد ان يأخذ اجازه في العشر الاواخر ليأخذها من رصيده الشخصي..فلايوجد ما انع اعتقد بهذا الامر اما تعميم الامر وجعله اجازه اجبارية فهذا امر يذكرني بأن اعضاء مجلسنا الكرام ذوي توجهات سعودية بحته

    ReplyDelete
  28. انا عندي مجموعة افكار تافهه مو طبيعية حق نوابنا الأشاوس, يقدرون يسوون فيها جو إزعاج خطيييير في مجلس الأمة . مثلا بدال لحي الرياييل انحول على حواجب الحريم لأن نتف الحاجب حرام شرعاً.اللي يبي يتعرف على المزيد يتصل فيني. الإعلان موجه لنواب مجلس الأمة والاتصال للجادين فقط .

    ReplyDelete
  29. The guy is not to blame; she should have kicked out the undersecretary who allowed him such access.
    AyyA

    ReplyDelete
  30. آية قالت اللي كنت بقوله
    معصومة طلعت جبانة وطردت الموظف لكن خلت اللي ياب الموظف ....عبالها الناس ما تفهم ...اذا مو قادرة على موظفينج الافضل تستقيلين ....

    ديرة لها العجب

    ReplyDelete

Keep it clean, people!