Tuesday, December 11, 2007

صحافة حرة؟ ها ها

وبما أنني بصدد استلام صحافتنا العتيدة هذا اللأسبوع... خيبت ظني صحيفة القبس وذلك لامتناعها عن نشر المقال التالي عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لدى جيراننا المغلوب على أمرهم في السعودية

هل هو خوف من السعودية؟ من أنصار الهيئة البائسة هنا في الكويت؟ ما لهم خلق عوار راس؟ ألم نعي بعد أن المقال الذي تمتنع عن نشره أي صحيفة سوف يجد طريقه إلى الأنترنت في لمح البصر؟

اقرأوا المقال واحكموا بأنفسكم


مقال دلع المفتي ليوم الخميس13-12-2007 الذي منع من النشر في القبس

700 ألف ريال لمنع الاختلاط
............................

كلفت الرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الجمعية السعودية للدراسات الدعوية، البدء في مشروع دراسة عن الاختلاط في المجتمع السعودي، بمبلغ يقترب من الـ700 ألف ريال. وبرر الشيخ إبراهيم الهويمل وكيل رئاسة هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اهتمام جهازه بموضوع الاختلاط، كونه "سببا لكثير من المشكلات الاجتماعية والأخلاقية". (العربية نت 6-12-2007)

طيب أنا أريد أن أفهم..كيف سيجرون دراسة عن الاختلاط في مجتمع لا يسمح فيه بالاختلاط أصلا؟ كيف ستجرى الدارسة؟ و من أين سيأتون بالعينة المختلطة التي سيجرون الدراسة عليها ؟ثم لو كانت الهيئة مقتنعة سلفاً بأن الاختلاط سبب كثير من المشكلات الاجتماعية والأخلاقية فلماذا الدراسة من ذات أصلها؟

عندما قرأت الخبر، تصورت الأمر يحدث كما يلي..يذهب أعضاء الهيئة لعمل الدراسة على شريحة من المجتمع و التي يجب أن تكون مختلطة(والعياذ بالله)... فيبحثون و ينبشون إلى أن يجدوا مجموعة من الذكور و الإناث (مختلطين) مع بعضهم في مطعم مثلا. و عندما يجدوهم، تفور أعصابهم و تشتعل غيرتهم و تنتفض عضلاتهم فينسوا الدراسة والأبحاث ويقبضون على المساكين و يزجوهم(منفصلين)، داخل البوكسات السوداء (يعني بوكس حريمي وبوكس رجالي) بحجة منع الاختلاط. فكيف لهيئة تجري دراسة عن شيء هي تمنعه؟

نقطة ثانية أريد أن افهمها. من قال أن الاختلاط حرام؟ أليس هي الخلوة التي حرمها الله عز وجل وليس الاختلاط؟ من أين جاؤوا بتلك الفتوى؟ هل هم غيارى على الدين أكثر من رسوله؟ ألم يجتمع الرسول مع النساء و يحاضر بهم؟ ألم تخرج المرأة لتحارب مع الرجال في غزوات المسلمين؟ ألم يفرض الحج على المسلمين (مختلطين)؟؟ أم انهه سيفصلونه أيضا و يفتون بجعل يوم طواف للنساء و آخر للرجال؟

نقطة ثالثة( كمان) أريد أن أفهمها (باعتباري فهمي على قدي)، هل تتوقعون (من كل عقلكم) أن تكون نتائج الدراسة واقعية محايدة وذات مصداقية؟ هل من الممكن أن تخرج الدراسة من الهيئة بمفاجأة ويقولون : (لا والله..تبين لنا ان الاختلاط زين، ومافيه مشاكل)؟ هل يمكن لدراسة قرروا نتيجتها سلفا (أن الاختلاط سبب الكثير من المشكلات الاجتماعية و الأخلاقية) أن تخرج بنتيجة مغايرة؟

طيب بما أنكم وضعتم النتيجة قبل عمل الدراسة وأرحتم أنفسكم ووفرتم جهد موظفيكم... صارفين الفلوس..ليييييييييش؟؟؟

صحتين على قلبكم الـ700 ألف ريال

dalaa@fasttelco.com

5 comments:

  1. The Answer is simple,
    the same reason they stopped that TV show about Mutaa in ramadan .

    Dalaa, everything she wrote is true! and the truth always hurts, and in our culture men can't get hurt and if they ever did it meant they lost some of their masculanity so they should hurt her back.
    In other ways they saved Dalaa from getting hurt !

    ReplyDelete
  2. شكرا على النشر
    وصحتين

    ReplyDelete
  3. اكيد تم منعه من باب عدم الاساءه الى الدوله الشقيقه

    لكن المصيبه اننا اصبحنا نستورد مثل هذه القوانين من الجنوب

    ReplyDelete
  4. المقال مافيه شي

    إذا طاش ماطاش انتقدوا الهيئة
    وطلعوا كل خياسهم

    القبس يبون يصيرون ملكيين اكثر من الملك؟ (:

    ReplyDelete

Keep it clean, people!